بسبب نقل المومياوات الملكية..الفنانون يشعلون إنستجرام بأنهم من مصر

علي الشيخ3 أبريل 2021آخر تحديث :
بسبب نقل المومياوات الملكية..الفنانون يشعلون إنستجرام بأنهم من مصر

 

كتب:حسناء جبل

 

تجسد معظم الفنانين والفنانات بالزي الفرعوني وذلك عبر حسابهم الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وتداول أقوالهم” فخورين بأنهم من مصر وتحيه للرئيس” السيسي”.

 

وكان ذلك في لحظة انطلاق الموكب الذهبى للمومياوات الملكية من متحف التحرير في مشهد مهيب إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

 

حيث تحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

 

حيث نشر كلا من” محمد أنور، عبير صبري،مصطفى شعبان، سمية الخشاب، رانيا يوسف، فيفي عبده، محمد عبدالرحمن، محمد ثروت،محمد رمضان، مصطفى خاطر،منة فضالي، كنده علوش،أحمد حاتم، ريهام سعيد وغيرهم الكثير”

 

يذكر أن أثاره حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع الاستعدادات لموكب نقل المومياوات الملكية، بعد انتشار صورة لمومياء الملكة تي والتي بدت محتفظة بكامل شعرها طويلاً وكثيفاً لم تؤثر عليه عوامل الزمن، مما جعل الكثير من الفتيات يتساءلن عن روتين العناية بالشعر الذي كانت تتبعه أثناء حياتها.

 

 

وهو السؤال الذي نقلناه للباحث الأثري أحمد عامر، الذي قال إن الملكة تي هي زوجة الملك أمنحتب الثالث ووالدة امنحتب الرابع، وهي تعتبر من أشهر المومياوات المحتفظة بشعرها بالكامل، ولأن القدماء المصريون استخدموا طرق مختلفة للتحنيط حسب مكانة الفرعون فيرجح أن يكونوا استخدموا نوعا خاصا من أدوات التحنيط للحفاظ على شعرها.

الاخبار العاجلة