بالمواجهات..المارد الأحمر يتفوق على نظريه الأبيض بدوري الأبطال

علي الشيخ27 نوفمبر 2020
بالمواجهات..المارد الأحمر يتفوق على نظريه الأبيض بدوري الأبطال

 

كتب: عيسى عمر

تنتظر الجماهير المصرية نهائي القرن بين الزمالك والأهلي اليوم وهي على أعصابها والكل في انتظار البطولة هل تذهب إلى ميت عقبة أم إلى الجزيرة؟
وهذا ما سيقرره الفريقان اليوم.

تاريخ المواجهات:

تقابلا الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا من قبل في 8 مباريات وكان التفوق للأهلي حيث فاز في 5 وتعادل في ثلاث مباريات، في حين لم يفوز الزمالك على الاهلي في دوري الأبطال .

وترجع أول مباراة بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا إلى عام 2005 في نصف نهائي البطولة وحقق الأهلي الفوز في الذهاب 1/2 بهدفي متعب وبركات،بينما أحرز هدف الزمالك حازم إمام ، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي0/2 أحرزهما محمد بركات.

 

كما تواجها الفريقان عام 2008 في دور المجموعات من البطولة فاز الأهلي في المواجهة الأولى 1/2 سجل فلافيو وأحمد حسن، وللزمالك جمال حمزة، وفي المواجهة الثانية تعادلا الفريقان 2/2 أحرز للأهلي فلافيو و أبو تريكة، وسجل للزمالك جمال حمزة وأجوجو.

وفي 2012 عاد الفريقان للمواجهة في دوري الأبطال وذلك بعدما أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة بالبطولة، وفي المواجهة الأولى فاز الأهلي بهدف محمد أبو تريكة، بينما تعادل الفريقان في المواجهة الثانية 1/1 سجل للزمالك محمد إبراهيم، وللأهلي محمد بركات.

وعلى صعيد متصل كانت آخر مواجهات الفريقين في عام 2013 عندما اجتمعا في مجموعة واحدة تعادل الفريقان 1/1 في أول مواجهة افتتح التسجيل للزمالك أحمد جعفر وتعادل للأهلي أبو تريكة، بينما في المواجهة الثانية حقق الأهلي الفوز بنتيجة كبيرة عندما فاز 2/4 وسجل للأهلي وليد سليمان، و أحمد عبد الظاهر، و أبو تريكة، و أحمد فتحي، بينما سجل عمر جابر، و أحمد حسن هدفي الزمالك.

يذكر أن ” وليد سليمان ” هو اللاعب الوحيد حالياً في الفريقين الذي سجل أهداف في مواجهات الفريقين في دوري الأبطال.

 

الجدير بالذكر أن الزمالك سيواجه الأهلي في ال9 مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة في النهائي الأفريقي وسيرتدي الزمالك الزي الأبيض كاملاً، بينما سيرتدي الأهلي التيشرت الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر.

الاخبار العاجلة