بالصور..غلق 17 صيدلية مخالفة وأدوية منتهية الصلاحية بالفيوم 

علي الشيخ26 أبريل 2021آخر تحديث :
أدوية غير مرخصة
أدوية غير مرخصة

كتبت:مروة خالد

قامت حملات مبكرة تابعة لإدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالفيوم بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ، وذلك على مدار الأسبوعين الماضيين ، وذلك تنفيذ لتوجهات محافظ الفيوم دكتور أحمد الأنصاري لضبط سوق الدواء وإغلاق الصيدليات غير المرخصة و ضبط الأدوية مجهولة المصدر و منتهية الصلاحية ، وذلك حفاظا على حياة المواطنين.

حيث قام الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم ببعض الحملات التي تمكنت من ضبط مخازن أدوية غير مرخصة بإحدى الشقق بناحية بندر الفيوم وتمكنت الحملة من ضبط كمية من الأدوية منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر وقامت الحملة بالتحفظ عليها وتحريزها .

كما أسفرت الحملة عن ضبط أدوية مهربة تابعة لمستشفيات حكومية بإحدى الصيدليات بمحيط بندر الفيوم كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدليات أخرى بنطاق مركز الفيوم .

كذلك أسفرت الحملة عن ضبط أدوية منتهية الصلاحية بإحدى الصيدليات و أدوية غير مسجلة مجهولة المصدر بصيدليات أخرى داخل مركز طامية .

ومن جانبه؛ تمكنت الحملة من ضبط ألبان مدعمة ببعض الصيدليات التابعة لمركز اطسا كما تمكنت الحملة من ضبط أدوية خاصة بمستشفيات حكومية و أدوية مجهولة المصدر بعدد من الصيدليات في كل من مركز يوسف الصديق و سنورس .

ومن ناحية أخرى؛ أوضح دكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم أنه تم تحرير محاضر لجميع المخالفات التي تم ضبطها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

يشار إلى أن أوضح الدكتور حاتم وكيل وزارة الصحة إن تلك الحملات أسفرت عن غلق 17 صيدلية في مختلف أنحاء المحافظة نظرا لمخالفة القوانين و عدم تعيين مدير مسئول للمنشأة وترك إدارتها لعاملين غير مؤهلين .

الاخبار العاجلة