الشيخة “موزة المسند” تثير غضب الخليجيين بحديثها عن واقعة في اليمن 

علي الشيخ12 سبتمبر 2020
الشيخة “موزة المسند” تثير غضب الخليجيين بحديثها عن واقعة في اليمن 

 

 

كتب: أماني انور

أثارت الشيخة “موزة بنت ناصر المسند”، والدة أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، اليوم الخميس، ردود فعل مستنكرة وغاضبة بين مواطني دول الخليج، بعد حديثها عن واقعة في اليمن، ضمن كلمة لها، ألقتها بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات.

وكانت الشيخة موزة المسند، تتحدث عن واقع التعليم والأمية في الدول، عبر إذاعة قطر، قبل أن تعرج على واقعة حدثت في صعدة باليمن في العام 2018، بشكل أثار استهجان وغضب الناشطين الخليجيين، الذين هاجموها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حيث قالت الشيخة موزةأقول هذا ولا يفارق ذاكرتي مشهد أشلاء 40 طفلا ودماء 56 جريحا وقد تبعثرت حقائبهم المدرسية، وتناثرت دفاترهم مشرعة صفحاتها بالإدانة شاهدة على جريمة ترتكب عندما قصفت طائرة حربية باصا مدرسيا في أغسطس من عام 2018 في محافظة صعدة اليمنية، هو عمل وحشي أفلت من عقابه الجناة كما أفلت آخرون من جرائم تكررت.

علي صعيد متصل شن ناشطون سعوديون وخليجيون حملة انتقادات واسعة بحق والدة أمير قطر، بسبب تصريحاتها تلك، التي رأوا فيها تدخلا في شؤون الدول الأخرى من جهة، ومحاولة لغض الطرف عن ما ترتكبه قطر من انتهاكات في دول أخرى وتمويل للإرهاب في مختلف الدول.

 

الاخبار العاجلة