الأكاديمية المصرية للفنون بروما تبدأ أولى حلقات المبادرة الرئاسية ” اتكلم عربي “

علي الشيخ16 يناير 2021آخر تحديث :
الأكاديمية المصرية
الأكاديمية المصرية

كتب: أحمد طارق 

نشر حساب لرئاسة مجلس الوزراء اليوم على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إعلان عن مبادرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وضمن المبادرة الرئاسية التي أعلنتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم ،اطلقت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبه يوسف أولى حلقات المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”  .

حيث تتضمن دروس تعريفية عن اللغة العربية التي يتم إذاعتها في السادسة مساء الجمعة من كل أسبوع على الموقع الرسمي للأكاديمية وبدأت اعتبارا من أمس الجمعة  15 يناير 2021 . 

بينما قالت الدكتورة هبه يوسف أن تنفيذ فكرة محاضرات تعليم اللغة العربية جاءت طبقا لتوجيهات وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم بإعتبارها وسيلة لتعزيز الهوية لدى أبناء الجالية المصرية .

كما اكدت أن اللغة أداة أساسية لإبراز الجوانب المضيئة في حضارة الأمة وتاريخها وثقافتها والمحور الأساسي لمنظومة الثقافة ومصدر استقاء المعرفة ونقل الثقافات وتبادل المعارف والخبرات  .

علاوة على ذلك أنه  اختتمت حديثها قائلة :  أن أكاديمية الفنون بروما تلعب دورا هاما في التواصل الحضاري مع أوروبا باعتبارها أحد الأذرع الدبلوماسية للقوى الناعمة المصرية وأكدت أنها نافذة للإطلاع والتعرف على الإبداع المصري في مختلف المجالات بما يخدم لقاء وحوار الثقافات بين البلدين .

الاخبار العاجلة