إيران بحاجة للمساعدة من أجل الحفاظ على القطاع الخاص 

علي الشيخ14 يناير 2021آخر تحديث :
إيران بحاجة للمساعدة من أجل الحفاظ على القطاع الخاص 

 

 

تقرير: نورهان سمير

 

قال الرئيس الإيراني : “يجب أن تكون الحكومة ميسراً وداعمًا ، ومن المثير للاهتمام جدًا أن نتمكن من توفير الظروف للاستثمار في جميع المناطق الحرة في البلاد ، حتى ينشط قطاعنا الخاص”.

 

وبحسب مراسل مهر ، قال الرئيس حجة الإسلام حسن روحاني ، صباح اليوم الخميس ، في حفل استغلال المخططات الوطنية للتجارة الحرة والمناطق الصناعية والاقتصادية الخاصة ، بعد إيضاحات من بنك مرتضى ، قال أمين سر المجلس الأعلى للتجارة الحرة الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

 

وذلك قبل إصدار أمر الفتح ، أردت أن أسألك ما إذا كانت جميع المناطق الحرة لدينا متصلة بنظام النافذة الواحدة.

 

ومما يعني أنه إذا أراد شخص ما القيام باستثمار وتلقي خدمات ، فهو لا يحتاج إلى الزيارة شخصيًا؟

 

حيث أنه بعد الاستماع إلى شرح السؤال الذي طرحه البنك قال: “هذا تطور مهم للغاية ولا يحتاج الناس للتواجد فيه والقدرة على الاستثمار في المناطق الحرة ويريدون تقديم أو تلقي الخدمات”، وتلقي الخدمات من خلال النظام الإلكتروني.

 

كما أضاف الرئيس: “يحدونا أمل كبير أن تقولوا سنقدم الرد النهائي لمقدم الطلب خلال 30 يومًا وفي المستقبل سيكون 20 يومًا وسنوفر 70٪ من الخدمات اليوم وستكون 100٪ بنهاية الحكومة”.

 

ولكن من جميع المناطق الحرة وأطلب منك أن تكون أكثر نشاطا في هذا المجال، والشفافية والغياب والاتصال وجهاً لوجه ، وحقيقة أن تلقي الخدمات إلكترونياً هو مبدأ مهم لنا في هذه الحكومة ، يمكن أن يسرع الأمور ، ولا سمح الله ، يمنع الفساد المحتمل.

 

ويذكر أنه بعد سماع تقرير حميد رضا مؤمني ، الرئيس التنفيذي لمنظمة منطقة قشم الحرة ، قال الرئيس: “آمل أن تؤدي هذه الفتحات لتطوير جزيرة قشم المهمة والاستراتيجية للغاية إلى جعل الناس فخورين وازدهار الجزيرة”. يسعدنا افتتاح 27 مشروعًا اليوم وإن شاء الله سنشهد المزيد من الافتتاحيات في المراحل المقبلة حتى نهاية الحكومة الثانية عشرة.

 

وتابع روحاني: “كان من دواعي سروركم أن قلتم أن هذا الاستثمار الذي تم القيام به وسيتم تدشينه اليوم هو 2٪ من المنطقة الحرة و 98٪ من هذا الاستثمار يقوم به القطاع الخاص ، وهذا أمر مهم للغاية”.

 

وأضاف: “أساس اقتصاد بلادنا هو أن القطاع الخاص يجب أن يكون نشطا ويجب أن يكون على الساحة”. يجب أن تكون الحكومة ميسرة وداعمة ومساعدة.

 

ومن المثير للاهتمام للغاية أن نتمكن من توفير الظروف للاستثمار في جميع المناطق الحرة في جميع أنحاء البلاد ، حتى يكون قطاعنا الخاص نشطًا. أنت تطلق مشاريع مهمة للغاية اليوم.

 

الجدير بالذكر أنه مما يثلج الصدر أن توظف هذه المشاريع أكثر من 2200 شخص وتوفر وظائف جديدة.

الاخبار العاجلة