إقبال كبير من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء بالمحافظات 

علي الشيخ14 سبتمبر 2020آخر تحديث :
التصالح

 

 

كتب : إيمان الشناوي

 

شهدت المراكز التكنولوجية بالمحافظات، اليوم الإثنين، توافداً كبيراً من المواطنين للتقديم على طلب التصالح وسداد جدية التصالح .

وذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن التخفيضات، خاصة سعر المتر 50 جنيها بالقرى .

ففى كفر الشيخ، تابع المحافظ “جمال نور الدين”، انتظام المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، فى استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء .

وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات وفقاً للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء .

كما شدد محافظ كفر الشيخ على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة، والعاملين بالمراكز التكنولوجية لقبول طلبات التصالح من كل من له صلة بالعقار سواء المالك أو شاغلى الوحدات السكنية منفردين أو مجتمعين وقبول طلبات التصالح على جميع الطلبات أى كان تاريخ حدوث المخالفة سواء قبل أو بعد عام 2008م .

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وصل حتى الآن إقبال على طلبات التصالح وصلت إلى 48 ألف طلب تصالح، مضيفًا أنه تم تدشين موقع إلكترونى لتسجيل البيانات، ويتم إخطار مقدم التصالح بالمبلغ ويجرى دفعه عن طريق “الفيزا”، وأنه يتابع مع البنوك الحكومية لتقديم قروض للمواطنين فى مساعدة للمواطنين فى التصالح فى مخالفات البناء.

ومن جانبه، قال اللواء “طارق الفقى” محافظ سوهاج ، إن محافظة سوهاج محافظة زراعية وحجم المخالفات لدينا أقل من محافظات أخرى ونسبة التصالح وصلت إلى 40%، وبدأ وعى المواطن يتغير وهذا القانون غير الكثير على الأرض وبعد حملات توعية المواطنين والشرطة والمحليات .

كما أعلن اللواء “عصام سعد” محافظ أسيوط عن تقديم تسهيلات أمام المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء تيسيرًا عليهم، منها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيها للمتر بالقرى، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وهو الحد الأدنى وفقًا للقانون مراعاة للظروف الاجتماعية.

جديراً بالذكر أن محافظ أسيوط أكد على قبول طلبات التصالح من المواطنين أى كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة مع إعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت فى التصالح فضلا عن خصم 25% من قيمة مقابل التصالح لمن يقوم بسداد كامل مبلغ التصالح .

 

الاخبار العاجلة