إعلام الأزهر..واحتفالاتها خلال شهر ديسمبر

علي الشيخ29 ديسمبر 2020
وعميد إعلام ورئيس جامعة الأزهر

 

 

كتب : أحمد علي

 

حرصت كلية الإعلام جامعة الأزهر على تشجيع أبنائها وتوعيتهم الجيدة والصحيحة بين أبناء الشعب المصري وطلاب جامعات الأزهر خاصة، نظمت عدة مؤتمرات واحتفالات خلال شهر ديسمبر بمقر قاعة المؤتمرات بالكلية وبحضور كبار مسئولي الجامعة.

 

حيث عقدت كلية الإعلام في شهر ديسمبر احتفالا عظيما للغة العربية في عيدها المجيد الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر وكان الاحتفال قائم على طرق حماية اللغة العربية ووسائلها.

 

يذكر أنها الكلية الأولى على مستوى جامعات مصر التي عقدت هذا الاحتفال باليوم العظيم للغة العربية وبحضور السيد رئيس الجامعة، والسيد عميد الكلية، وبحضور وزير الإعلام الأسبق وبحضور رئيس جامعة الأزهر الأسبق وبعض أعضاء هئية التدريس بالكلية وبعض الطلاب المتواجدين بالكلية.

 

حيث ألقى كل منهم كلمة في هذا اليوم المجيد للغة العربية، وكان الاحتفال ممتدا.

 

كذلك عادت كلية الإعلام أمس بإقامة احتفال مرة أخرى بحضور رئيس الجامعة، وعميد الكلية، ورئيس قسم الصحافة والنشر، ورئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت، والإعلامي القدير محمد عبد العظيم، لتكريم أوائل الطلاب بقسم الصحافة والنشر وكل من السادة الحضور يمدحون في الكلية التي تربوا فيها منذ الصغر إشارة إلى أنها كانت قسم باللغة العربية.

 

أيضا أشار الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، إلى أن كلية الإعلام من أقرب الكليات إلى قلبه.

 

كما قال ثابت التحقت بهذه الكلية حبا في الصحافة والعمل بها وتخرجت منها وأفتخر لأنني تعلمت الكثير من الأزهر، يساعدني بالرد على من يسئ في الإسلام والرسول.

 

هذا و يعيد افتخاره بأنه بين أشقائه في هذه الكلية، وسرد للجميع قصة كفاحه منذ أن عمل بالصحافه إلى الآن.

 

وفي خاتم الاحتفال كرمت كلية الإعلام أعضاء هيئة التدريس بقسم الصحافة والنشر وأعضاء الهيئة المعاونة بإدارة الكلية وبعض الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز بالفرقة الرابعة والفرقة الثالثة، وهنأ السيد رئيس الجامعة الأعضاء والسادة الحاضرين جميعًا.

 

ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة أن تنظم  كلية الإعلام مؤتمرًا عالميًا تدعو فيه سفراء الدول، وسوف يعقد بقاعة الأزهر الشريف.

بالإضاف إلى مؤتمرها العالمي الثاني لها في مارس المقبل بحضور شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، ومن رؤيتنا لكلية الإعلام بأنها كلية مرموقة نظرا لما قاله السيد رئيس الجامعة بأنها كلية ليست على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي.

الاخبار العاجلة