منصة ساهم وطريقة التبرع إلكترونيا بعد إطلاق حملة تبرعات لمساعدة شعب السودان (خطواط)

علي الشيخ8 مايو 2023
معلومات عن منصة ساهم

تصدرت منصة ساهم، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي وخاصة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إطلاق مركز الملك سلمان للإغاثة حملة تبرعات عبر منصة “ساهم” لمساعدة شعب السودان.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية من خلال صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” عن بدء الحملة الشعبية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في محنته في الوقت الحالي، وجاءت الحملة بناءً على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان.

إطلاق حملة منصة ساهم
إطلاق حملة تبرعات 

الجدير بالذكر تعد المملكة العربية السعودية من أول الدول العربية التي تقوم بهذة الحملة عبر منصة ساهم تجاه دولة السودان الشقيقة، وتهدف إلى جمع أكبر قدر ممكن من المال لمساعدة الشعب السوداني في ظل الأحداث الراهنة التي يمر بها.


طريقة التبرع عبر منصة ساهم

أعلنت وزارة الخارجية عن عدد كبير من الطرق للمشاركة في حملة التبرع لمساعدة الشعب السوداني من بينها.

  • يمكن التبرع من خلال منصة ساهم “من هنا“.
  • كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم، بشكل مباشر، من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7080000500608019999908).
  • كذلك يمكن التبرع من خلال تحميل تطبيق منصة “ساهم” من متجر جوجل بلاي ومتجر آبل أو أي متجر آخر.
مزكر الملك سلمان للإغاثة
مزكر الملك سلمان للإغاثة

وبعد ساعات قليلة من إطلاق حملة منصة “ساهم”، لدعم الشعب السوداني وصل إجمالي عدد المتبرعين إلى 2424 متبرع، بإجمالي المبلغ المالي إلى 298.720 ألف ريال سعودي، وذلك في خلال ساعة فقط من إطلاق الحملة عبر منصة ساهم على السوشيال ميديا.


معلومات عن منصة ساهم

منصة “ساهم” هي منصة إلكترونية تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية في 20 يناير 2021.

تهدف المنصة إلى تمكين المواطنين والمقيمين في السعودية من المشاركة في العمل الوطني والتطوعي.

وتتيح منصة ساهم للمستخدمين إمكانية التسجيل وتقديم طلبات للمشاركة في مختلف المبادرات والفعاليات الوطنية والتطوعية التي تنظمها الحكومة السعودية والجهات المعنية بها.

كما توفر منصة ساهم معلومات حول الفرص التطوعية المتاحة في مختلف المجالات، وتساعد على تنسيق الجهود بين المتطوعين والمنظمات المعنية.

وتعمل منصة ساهم بموجب توجيهات القيادة السعودية وتدعم رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تعزيز الروح الوطنية والمشاركة المجتمعية والتطوعية لدى المواطنين والمقيمين في المملكة.

التبرع عبر منصة ساهم

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، قد وجها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

الاخبار العاجلة