محافظ المنوفية يأمر بتوفير كرسي كهربائي وصرف مساعدة مالية لحالة مرضية نادرة

ياسمين درويش11 أغسطس 2021
محافظ المنوفية

استقبل صباح اليوم الأربعاء اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام محمد سامي المقيم بناحية كفر محمود التابعة لمركز الباجور والبالغ من العمر 23 عاما والذي يعاني من مرض جلدي نادر وتآكل في العظام .

وعلى الفور قرر المحافظ بصرف مساعدة مالية فورية له ، بالإضافة إلى صرف مساعدة مالية شهرية تساعده على ظروف معيشته هو ووالدته، وكذا توفير كرسي كهربائي متحرك له يساعده على سهولة الحركة وممارسة حياته بشكل طبيعي .

كما أمر محافظ المنوفية وبالتنسيق مع عميد كلية الطب بإجراء الفحوصات اللازمة للحالة فورا، وتم اصطحاب الحالة بمندوب من العلاقات العامة لتوقيع الكشف الطبي عليه اليوم وإقرار العلاج اللازم ، موجها بالمتابعة المستمرة لحالة محمد وإفادته بما تم .

يذكر أن المواطن محمد سامي يتيم ، والده متوفي ، ووالدته تعاني من داء الفيل ، وله سبعة من الأخوة قد انتقلوا إلى الرفيق الأعلى نتيجة مرض وراثي .

جديرا بالذكر أن يأتي هذا في إطار توجيهات محافظ المنوفية بفتح قنوات اتصال دائمة ومستمرة مع الحالات والإنسانية واتخاذ الإجراءات العاجلة لها .

وفي سياق آخر شنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية برئاسة الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومدير عام الطب الوقائي بالمديرية حملة تفتيشية موسعة بالاشتراك مع مكتب الأغذية بشبين الكوم وبالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري وذلك للمرور على ثلاجات بيع المواد الغذائية بمركز ومدينة شبين الكوم.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 7 آلاف كجم لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

هذا وقد أكد وكيل وزارة الصحة على استمرار تكثيف الحملات المفاجئة لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وكذا السلع التي تفتقد للاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

الاخبار العاجلة