كم عدد أهداف ميسي في مسيرته حتى الآن؟.. البرغوث يواصل كتابة التاريخ

فاطمة ياسين26 مارس 2023
كم عدد أهداف ميسي

تصدرت كم عدد أهداف ميسي في مسيرته؟، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، حيث يعتبر ليونيل ميسي واحدًا من أفضل أساطير اللعبة في العصر الحديث، والأفضل في جيله.


كم عدد أهداف ميسي؟

ويصنف أنه من بين الأفضل في تاريخيًا، وفي يوم الجمعة الماضية، وصل ميسي للهدف رقم 800 في مسيرته الكروية.

وتمكن ليونيل من الوصول لأحدث إنجازاته الكروية، من خلال تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك منتخب بنما من ركلة حرة، ليقود منتخبه للفوز ثنائية دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية على ملعب مونومنتال بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ليتمكن ميسي بهذا الهدف من تحقيق إنجازًا للوصول للهدف رقم 800 في مسيرته الخلابة.

أهداف ميسي في مسيرته
أهداف ميسي في مسيرته

ويعد الهدف الذي سجله هو الهدف رقم 99 في مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين.


عدد أهداف ميسي في مسيرته؟ 

ويرصد لكم موقع “الانطلاقة نيوز” في السطور التالية، عدد أهداف ميسي في مسيرته حتى الآن مع (برشلونة – الأرجنتين – باريس سان جيرمان).

يعتبر ميسي من الظواهر النادرة في عالم كرة القدم، حيث طغت عليه الموهبة الكروية لتجعله واحداً من ضمن أساطير اللعبة، وفي سن صغير تمكن ميسي من الظهور بشكل كبير ومُلفت على الساحة الكروية، وذلك مع نادي برشلونة الذي قرر تصعيده للفريق الأول بسبب تلك الموهبة الفذة، وخاض ميسي موسمه الأول مع النادي الكتالوني في موسم 2004-2005، وفي سن صغير تم ترشيحه عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وجائزة الافضل، وفاز بهما في سن الـ 22 عامًا.

وفي 20 عامًا قضاها ليو في الملاعب، تمكن من إحراز 800 هدف في مسيرته الكروية وذلك بواقع:

  1.  99 هدفًا مع منتخب الأرجنتين.
  2. 672 هدفًا مع نادي برشلونة.
  3. وأخيرًا 29 هدفًا مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

عدد أهداف ميسي مع الأرجنتين

بدأ ميسي مسيرته مع منتخب الأرجنتين في عام 2005، ولعب أول مباراة دولية ضد المجر في سن الـ 18، وفي عام 2009 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضد فنزويلا، ارتدى ليونيل ميسي القميص رقم 10 لأول مرة مع الأرجنتين.

حيث كانت هذه المباراة الرسمية الأولى لدييجو مارادونا كمدرب لمنتخب الأرجنتين، وفاز بنتيجة 4-0 في المباراة وافتتح ليونيل التهديف.

ومن خلال مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني من عام 2005 وحتي الآن سجل ميسي 99 هدف:

  1. 11هدف مع المنتخب تحت الـ 20 سنة.
  2. و2 هدف مع المنتخب تحت 23 سنة.

وحقق ميسي بطولتين مع الأرجنتين بالتتويج بلقب كوبا أمريكا عام2021 وكأس العالم في 2022، وتمكن ميسي من الفوز بعدة جوائز وحقق أرقامًا قياسية كثيرة حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وجائزة الفيفا الأفضل مرة واحدة.

ميسي
ميسي

عدد أهداف ميسي مع برشلونة

سجل ميسي العديد من الأهداف مع نادي برشلونة الإسباني، حيث سجل 474 هدفًا في الدوري في 520 مباراة وساهم في الفوز بـ 10 ألقاب.

  • كما استطاع ليو إحراز 120 هدفًا في 149 مباراة بدوري أبطال أوروبا الذي توج به 4 مرات.
  • وأيضًا أحرز 56 هدفًا في 80 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا الذي حصده 6 مرات.
  • بالإضافة إلى 14 هدفًا في كأس السوبر الإسباني.
  • 5 أهداف في كأس العالم للأندية.
  • و5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان

إنضم البرغوث الأرجنتيني إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف 2021، حيث عانى في بدايته مع النادي ولم يشارك بسبب عدم جاهزيته الفنية قبل أن يحل بديلًا أمام ستاد ريمس، ثم لعب ضد كلوب بروج في الأبطال.

وفي أول مباراة أساسي في الدوري الفرنسي خرج مصابًا أمام ليون ليغيب عن مباراتين قبل العودة مسجلًا أول الأهداف أمام مانشستر سيتي.

كم عدد أهداف ميسي
كم عدد أهداف ميسي

أحرز ميسي مع باريس سان جيرمان 29 هدف، منهم 11 هدفًا في الموسم الأول من 34 مباراة، و18 هدف في الموسم الثاني من 29 مباراة.

الاخبار العاجلة