سوسن القاضي تتصدر التريند بعد إساءتها لـ الإمارات.. والسعودية تستدعيها بشكل عاجل (صور)

علي الشيخ19 أبريل 2024
سوسن القاضي

تصدرت صانعة المحتوى وعارضة الأزياء السعودية سوسن القاضي، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إساءتها لطيران الإمارات وتسريب محادثات.

سوسن القاضي تويتر
سوسن القاضى تويتر

سوسن القاضي تسئ للإمارات

أثارت تغريدات سوسن القاضي، التي تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سخطًا وغضبًا عارمًا داخل السعودية والإمارات.

ومن جانبها تصرفت القاضي بوقاحة مع طاقم الطائرة والركاب الآخرين، ورفعت صوتها عليهم، وتحدثت إليهم بطريقة غير لائقة بالإضافة إلى تسريب محادثات.

وعبّر بعض المستخدمين عبر موقع التغريدات القصيرة “إكس” عن استيائهم من سلوك سوسن، معتبرين أنه تصرف غير مقبول من شخصية مشهورة.

حيث كتب أحد المستخدمين: “مو غريب على سوسن القاضي ماننسی طولة لسانها على الناس في الطيارة ! تحسب الناس شغالين خدم عندها ! وترفع الصوت عليهم وطالعة بكل بجاحة تعلمنا بعد لا والله يعنني عشانك بنت أكيد تسويه أكيد تكرهين الرجال ماراح يساعدون، هذي فكرتهم للاسف”.

بينما كتب آخر: “اول مره اسمع سوسن القاضي هل هي سعوديه!؟ سوسن انتقدت مطار دبي وقت الامطار تاخرت رحلتها 17 بدون أي رد من الخطوط الإماراتية.. هي دافعة بسبب المقطع جاها هجوم وسب وكلام غير لائق طبعا جأت المكروه روان حسين وعممت تقول جب بـ الكويتي إحنا نقول لك انطمي بالسعودي حاشرة نفسها بالقوة”.

سوسن القاضي تسئ للإمارات
سوسن القاضى تسئ للإمارات

ودعى البعض إلى مقاطعة منتجاتها في الإمارات، قائلًا: “المفروض أي إماراتي أو أي شركة إماراتية ما تتعامل مع سوسن القاضى أساءة لنا كإماراتيين أساءة لأفراد الأمن وقللة من شأنا وقدرتنا على إدارة الأزمات وفي الأخير باية تترزق وتعلن في دبي.. إن شاء الله المحامين بياخذون حقنا بالقانون على جرائمها بالقذف والسب والتشهير والتطاول على جهات معنية وأشخاص اعتباريين إذا أنت اماراتي المفروض ما تتعامل مع الماركات إلى تعلن لها. وإذا تعرفون أماكن ثانية موقعه معاها خبرونا”.

بينما دافع البعض عنها حيث غرد أحد النشطاء قائلًا:” سوسن القاضي بنت سعودية (انتقدت) شركة طيران إماراتية إماراتيين رفعوا قضية لأنهم يعتبرونها تسيء لبلدهم إلى الآن كل شيء عادي وطبيعي.. المصيبة وين؟ سعوديين يرفعون عليها قضايا سب وتشهير لأنها انتقدت شركة طيران إماراتية؟ بنت بلدكم تشتكون عليها وتدخلها محاكم عشان تخالفك الرأي؟ الموضوع جدا مستفز ومهما نختلف بالرأي ما توصل قضايا ومحاكم”.

سوسن القاضي تثير الجدل
سوسن القاضى تثير الجدل

إستدعاء سوسن القاضي

الجدير بالذكر استدعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام صانعة المحتوى سوسن القاضي على خلفية إساءتها لدولة شقيقة في محادثة خاصة تم تسريبها عبر تطبيق سناب شات.

وباشرت الهيئة على الفور بفتح تحقيقٍ حول المحتوى المسيء المُسرّب، وذلك لمخالفته أحكام الفقرة السابعة من المادة الخامسة لنظام الإعلام المرئي والمسموع، والتي تُحظر الإساءة للدول والشعوب الشقيقة والصديقة.

وبناءً على ذلك، تم تعليق ترخيصها الإعلاني (“رخصة موثوق”) بشكلٍ مؤقت لحين استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقّها.

الاخبار العاجلة