داليا أبو طالب: هناك فرق بين المكياج التجميلي والمؤثرات الخاصة.. وبدايتي كانت في دراسة المكياج

علي الشيخ23 مايو 2023
داليا أبو طالب

أكدت داليا أبو طالب، خبيرة ومصممة المؤثرات الخاصة، أن هناك فرق بين المكياج التجميلي والمؤثرات الخاصة، موضحة إلى أن الأخيرة معتمدة على جزء فني ويوجد طرق كثيرة لها.

نجوم إ


داليا أبو طالب

وتابعت داليا خلال لقائها ضيفة برنامج “كلام في الزحمة”، الذي يقدمه مروان قدري ويارا الجندي، على “نجوم إف إم”: الموضوع تطور وأصبحنا نستخدم الأدوات الخاصة بالخارج، وفي النهاية هي خدعة لكن لازم تقدم وتظهر للجمهور بشكل طبيعي.

ولفتت داليا أبو طالب إلى أن بدايتها كانت في دراسة المكياج ثم دخلت عالم الأزياء، مشيرة إلى أنها كانت تعمل في مجال الرسم والنحت من زمان، وهي التي جعلتها تدخل مجال المؤثرات الخاصة.

وأشارت إلى أن مصر لا يوجد بها المؤسسة التعليمية التي تقدم لهم تعليم مدارس المؤثرات الخاصة.

وتابعت: “لازم أقرأ المكتوب في السيناريو، وأرى حدودي وأيضا، لابد أن أعرف عدد ساعات التصوير لأن فيه أدوات لا تستحمل وقت طويل خلال التصوير”.

وأردفت داليا أبو طالب إلى أن الاستمرارية في أي عمل هي أكبر تحدٍ، ومن أكبر الأشياء التي تثبت نجاح الشخص في عمله إنه يعرف يخلي شكل الفنان ثابتا طوال حلقات عرض المسلسل ولايتغير، موضحة إلى أنه أحيانا التغيير يكون مطلوبا على حسب الشخصية المكتوبة.

داليا ابو طالب
داليا ابو طالب

يذكر أن آخر أعمال داليا أبو طالب، خبيرة ومصممة المؤثرات الخاصة مسلسل “تحت الوصاية” بطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري، من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى – جوهر.

الاخبار العاجلة