تنظيم ترامب لتجمع حاشد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية

علي الشيخ14 أكتوبر 2020
ترامب

كتب : ياسمين درويش

ينظم الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء تجمعًا حاشدًا في ولاية أيوا، وذلك لبقاء أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات الرئاسية، لتعويض الوقت الذي فُقد أثناء إصابته بفيروس كورونا.

 

حيث يبدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات وهم كانساس، ورود آيلاند، وتي، في حين تسلل أعداد هائلة في جورجيا وتكساس للتصويت، وذلك حيث يُدلي الأمريكيون بأصواتهم مبكرًا.

 

ويأتي ذلك بتنظيم ترامب الجمهوري الذي يتخلف عن الديموقراطي جو بايدن ، مسيرة مسائية في مطار في دي موين الموجود بولاية أيوا، وهذا السفر القريب يعتبر علامة مقلقة لآمال ترامب في إعادة انتخابه.

 

من جهة أخرى، لم يحاول ترامب جذب الناخبين الموجودين في ضواحي البلاد، بينما يضع تركيزه في محاولة لتحفيز قاعدته البيضاء.

 

وبينما انتقد بايدن طريقة تعامل ترامب مع أزمة فيروس كورونا، قام ترامب بشن حملة لفحص درجة الحرارة، وتوزيع الأقنعة في التجمعات التي ينظمها، مع عدم إجبار الحاضرين على الالتزام بارتدائها.

 

و يُوضح ذلك في التجمع الذي كان يوم الثلاثاء بمطار جونستاون، بنسلفانيا، عندما ارتدى بعض أنصار ترامب أقنعة حمراء وزرقاء تحمل شعار الرئيس “MAGA”.

 

والجدير بالذكر أن بايدن يوسع تقدمه في ولايتي ويسكونسن، وبنسلفانيا اللتان فاز بها ترامب في 2016، وذلك لجلب معظم الأصوات له عن طريق تجمعات مع سكان الولايتين.

الاخبار العاجلة