الولايات المتحدة الأمريكية : ظاهرة عبودية العصر الحديث تمحي التنمية المستدامة

علي الشيخ28 أكتوبر 2020
الولايات المتحدة الأمريكية تحسم عمليات الإتجار بالبشر

كتبت : دينا يحيي

تتمثل الإنسانية تجاه الإهتمام بالأطفال ممر لإحيائية للتنمية المستدامة على مستوى المجتمعات في العالم كله ، لذلك شددت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة القضاء علي الإنحضارالثقافي الذي يؤدي إلى تولد الكبت والمشكلات النفسية والسلوكية أيضا، لذلك تتيح إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية والبروتكولات الملحقة بها المساعدة للدول في جهودها الرامية إلى تنفيذ بروتكول منع إتجار بالبشر ومعاقبة المتاجرين بالأشخاص

حيث أنها  جريمة شنيعة وإنتهاكا صارخا لحقوق الإنسان يمس الألاف من الرجال والنساء والأطفال ممن يقعون فريسة في أيدي المتاجرين سواء في بلدانهم وخارجها، تنديدا بهذه الظاهرة الممذوجة باعقابها الجثيمة أطلقت الولايات المتحدة مركزا جديدا لمكافحة الإتجار بالبشر.

بينما أشاد القائم بأعمال المركز أنه يعزز القوانين والإتفاقيات الدولية المقدمة من منظمة العفو الدولية واليونيسيف ويحققها على أرض الواقع فهو مخصص لدعم التحقيقات الجنائية والمدنية والإدارية الفيدرالية وجهود مساعدة الضحايا وتحليل المعلومات الإستخبراتية وفقا لوزارة الأمن الوطني.

كما كشفت مكاتب مارشال الولايات المتحدة في جنوب أوهايو وجنوب غرب فيرجينيا أنه تم إنقاذ 45 طفلاً في أكتوبر كجزء من عملية لمكافحة الإتجار بالبشر تسمى “الخريف الأمل”.

ووفقا للتقارير التي أعدت لصحيفة newsner ،فقد شاركت عدة وكالات في العملية وركزت على تحديد واقعة الحادثة المؤسفة الجثيمة في حق كل طفل وإستعادة الأطفال المفقودين والمستغلين.

بينما تأتي هذه الأخبار السارة في أعقاب تقارير الشهر الماضي موضحة بالتفصيل كيف تم إنقاذ 72 طفلا خلال عملية العودة للوطن في إنديانا.

علاوة على ذلك أنه  خلال الخريف الأمل ، تم العثور على  45 طفلا وإنقاذهم ،مع إعتقال 169 شخصا من قبل فرقة العمل المعينة بالإتجار بالبشر بوسط اوهايو والمارشال الأمريكيين بالتعاون مع مكتب المدعي العام في أوهايو.

ووفقا لمكتب المشاة الأمريكي ، تم رصد بندقية محملة خلال إحدى عمليات إسترداد الأطفال المفقودين ،
الحدث الذكر ، البالغ من العمر 15 عاما ، كان لديه مذكرتان لإلقاء القبض عليه وتثبت أنه مشتبه به في عدة حوادث إطلاق نار وجرائم قتل .

من ناحية اخرى  علق بيتر سي توبين المشير الأمريكي للمنطقة الجنوبية في لاية اوهايو ، قائلا : أتوجه بالشكر إلى جميع الأفراد الذين شاركوا في هذه العملية بإخلاص وثبات إنفعالي وتحفظ .
وأكد أيضا قائلا :هؤلاء هم نفس الأفراد الذين يطاردون الهاربين العنيفين كل يوم ،  أنا فخور بهم للغاية ويسعدني أنهم تمكنوا من تطبيق نفس المهارات للعثور على الأطفال المفقودين ، أعلم أن عملية Autumn Hope قد أحدثت فرقًا في الكثير من حياة الشباب “.

الاخبار العاجلة