المحرصاوي:”الدعوة للحفاظ على اللغة العربية تعد دعوة للحفاظ على الإسلام “

علي الشيخ16 ديسمبر 2020
المحرصاوي

كتب : أحمد الزاهد

عقدت كلية الإعلام بجامعة الأزهر ندوة، اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع رابطة الجامعات الإسلامية وذلك تحت عنوان “حماية اللغة العربية… الوسائل والطرائق”.

حيث عقدت الندوة بحضور كلا من الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة السابق، ومقرر النهوض باللغة العربية، والدكتور أسامة محمد العبد، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وبدأ الندوة الدكتور غانم السعيد غانم عميد كلية الإعلام بالحمد والصلاة على النبي، ثم قام بتحية كلا من السادة الحضور، وقام بالحديث عن اللغة العربية قائلًا أن اللغة العربية هي اللغة المقدسة بما يقرب من مليار مسلم، وشرفها الله من بين لغات العالم، فكانت لغة القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر كلمته، وبدأ بالحمد والصلاة على النبي، وبتحية كلا من السادة الحضور، وقام بالتحدث على مكانة اللغة العربية في القرآن، وأكد على المحافظة والدعوة للمحافظة عليها.

كذلك أكد على أن اللغة العامية لا يمكن أن تكون لغة رسمية بدون قوانين، وقال أيضا أن البعض يقوم باستخدام وسائل الإعلام للتعقيد في اللغة العربية، وأعطى بعض الأمثلة التي تشير إلى ذلك.

الاخبار العاجلة