من هي آنا ماريا ماركوفيتش أجمل لاعبة كرة قدم في العالم؟

علي الشيخ18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
آنا ماريا ماركوفيتش
آنا ماريا ماركوفيتش

تصدرت آنا ماريا ماركوفيتش أجمل لاعبة كرة قدم في العالم، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك بعد خطفها الأضواء في الآونة الأخيرة، وباتت حديث وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية.

آنا ماريا ماركوفيتش
آنا ماريا ماركوفيتش

وترصد لكم “الانطلاقة نيوز” في السطور التالية، أبرز المعلومات عن آنا ماريا ماركوفيتش أجمل لاعبة كرة قدم في العالم وماعلاقتها بنمار ورونالدو؟.


نرشح لك: من هي ميشي مينيز شبيهة رونالدينيو؟


من هي آنا ماريا ماركوفيتش؟ 

  • آنا ماريا ماركوفيتش هي لاعبة المنتخب الكرواتي، ونادي جراسهوبر السويسري.
  • تبلغ آنا ماريا من العمر 23 عامًا.
  • آنا هي ابنة والديها الكرواتيين.
  • بدأت مسيرتها الكروية في سن 14 عامًا في سويسرا، حيث لعبت في فريق الشباب تحت 21 عامًا في نادي زيورخ لمدة ثلاثة مواسم قبل الانتقال إلى نادي جراسهوبر.
  • في عام 2017، ظهرت ماركوفيتش لأول مرة مع المنتخب الكرواتي للسيدات، ومنذ ذلك الحين شاركت في أكثر من 30 مباراة دولية. وقد مثلت كرواتيا في بطولة أمم أوروبا للسيدات عام 2022.
  • يبلغ طولها 5 أقدام و 6 بوصات أو 173 سم ووزنها 55 كجم تقريبًا.
  • تصنف أجمل لاعبة كرة قدم في العالم.
  •  شاركت في أول مباراة دولية العام الماضي، واعترفت بأن نجم كرواتيا وريال مدريد لوكا مودريتش مثلها الأعلى.
  • لاعبها المفضل كريستيانو رونالدو.
  • ماركوفيتش هي لاعبة سريعة ومهارية، وتتميز بقدرتها على التسجيل من جميع المسافات. وهي أيضًا لاعبة جيدة في المراوغة وتمرير الكرة.
  • في عام 2023، شاركت ماركوفيتش في تأسيس شركة RELOADZ لإنتاج مشروبات البروتين النباتية.

إصابة أجمل لاعبة كرة قدم في العالم

الجدير بالذكر تعرضت آنا ماريا ماركوفيتش، أجمل لاعبة كرة قدم في العالم، لإصابة خطيرة أثناء مشاركتها في مباراة جراسهوبر كلوب زيورخ وإف سي زيورخ.

وسقطت على أرضية المعلب متألمة من إصابة خطيرة في الركبة، وذلك أثناء مشاركتها مع فريقها جراسهوبر زيورخ سقطت على وقالت: “لسوء الحظ، تعرضت للإصابة في المباراة الأخيرة، إنه مؤلم للغاية، وما زلت لا أصدق ذلك، وكل ما يعرفني، يعلم أن لدي شخصية قوية جدًا، وأنني سأعود أقوى”.

ومن جانبها نشرت آنا ماريا صور من إصابتها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” وعلقت قائلة: “لا أعرف من أين أبدأ.. لسوء الحظ لقد أصبت في المباراة الأخيرة وسيضطر الآن إلى توديع كرة القدم لفترة طويلة، مؤلم جدًا ولسه مش مصدقة.. كل اللي يعرفني يعرف إني شخصيتي قوية جدًا وأنني هرجع أقوى.. شكرا لكم جميعا على الدعم.. سأحتاج الأشهر القليلة القادمة أكثر”، مما لاقت تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات.

وستغيب أجمل لاعب كرة قدم في العالم عن الملاعب لعدة أشهر، مما يعني أنها لن تشارك في أي مباراة أخرى خلال الموسم الحالي.


كم عمر آنا ماريا ماركوفيتش؟ 

تبلغ آنا ماريا ماركوفيتش من العمر 23 عامًا، حيث ولدت في 9 نوفمبر 1999، في مدينة سبليت، ثاني أكبر المدن الكرواتية، قبل أن تنتقل مع عائلتها للعيش في مدينة زيوريخ السويسرية وهي في سنة الـ12 عامًا.

وفي ذات السياق خطت انا ماريا ماركوفيتش خطواتها الأولى مع كرة القدم، لتخوض أولى تجاربها الرسمية عام 2017 مع نادي إف سي زيوريخ، المنافس في الدوري السويسري للسيدات.

وبعدها انضمت ماركوفيتش إلى ناذي غراسهوبرز السويسري في عام 2020، حيث سجلت 3 أهداف في 40 مباراة بالدوري، على مدار موسمين.

وعلى الرغم من نشأتها في سويسرا، إلا أن ماركوفيتش فضلت تمثيل منتخب كرواتيا، ولعبت مع المنتخب 5 مباريات، وسجلت هدفًا وحيدًا.

أمضت آنا ماريا معظم مسيرتها الرياضية في سويسرا، على الرغم من كونها كرواتية الجنسية، لكنها لم تنس أصولها أبدًا ودائمًا ما تحدثت عن أهمية الثقافة الكرواتية في حياتها، حيث أكدت أن الثقافة الكرواتية كانت جزءًا مهمًا جدًا منها، تعتبر آنا والدتها مصدر إلهام لها.


من هو زوج آنا ماريا ماركوفيتش؟

يبحث العديد من الجمهور عن زوج آنا ماريا ماركوفيتش، أجمل لاعبة كرة قدم في العالم، حيث أكدت أنها ليست متزوجة، وهي حاليًا تركز على مسيرتها الكروية، وقد قالت إنها لا تستبعد الزواج في المستقبل، لكنها تريد التأكد من أنها مستعدة لذلك.

آنا ماريا ماركوفيتش
آنا ماريا ماركوفيتش

ارتباط آنا ماريا ماركوفيتش

نظرًا لكون ماركوفيتش أكثر النساء جاذبية وأجمل لاعبة كرة قدم في العالم، فلا شك أن هناك العديد من الشباب الذين يرغبون في مواعدة الفتاة الحسناء، بل وأكثر من ذلك كونها لاعبة كرة قدم.

ومن ناحية آخرى ارتبط اسم آنا ماريا باسم كريستيانو رونالدو في الماضي، لذلك ربما اعتقد المشجعون أنها أبا على علاقة عاطفيه به. الأمر الذي دفعها للتوضيح أن رونالدو هو نجمها المفضل وليس صديقها، وأنه ألهمها للعب كرة القدم، لأنه منضبط للغاية، أعتقد أنه من المهم للغاية أن تبذل قصارى جهدك في الرياضة وأن تتمتع بعقلية جيدة مثله”.

وعلى صعيد متصل لم تتمكن آنا ماريا ماركوفيتش أجمل لاعبة في العالم، من إخفاء إعجابها بالدون رغم علاقته العلنية بجورجينا رودريغيز.

وأثارت “ماركوفيتش” بلبلة على السوشيال ميديا حين أجابت على سؤال يتعلق بـ “رونالدو” عبر حسابها الشخصي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” الأمر الذي دفعها في نهاية المطاف إلى إغلاقه لوقف التعليقات.

وكان أحد متابعي أجمل لاعبة كرة قدم في العالم على قد وجه لها سؤالًا: “إذا كان بإمكانك الذهاب في موعد مع الدون، فهل ستفعلين ذلك؟” وأجابت قائلة “إنه واضح جدًا”.

وأثارت إجابة آنا ماريا ماركوفيتش موجة من ردود من قبل الكثيرين من معجبي الدون ووسائل الإعلام، مع تكهن البعض بأن صديقة رونالدو، جورجينا، ستشعر بالغيرة منها، فيما عبر آخرون عن دهشتهم لمشاهدة إعجاب آنا ماريا ماركوفيتش بكريستيانو.


ثروة آنا ماريا ماركوفيتش

تقدر ثروة لاعبة كرة القدم الكرواتية آنا ماريا ماركوفيتش بأكثر من 300 ألف دولار، حيث تأتي مصادر دخلها الرئيسية من كرة القدم والرعاية والصفقات، يُقدر راتبها السنوي بأقل من 100000 دولار، حيث تعيش آنا ماريا مع عائلتها في سويسرا بأسلوب حياة فاخر، وتشارك سياراتها ومنازلها على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وتمتلك سيارة مرسيدس بنز بيضاء يمكن رؤيتها وهي تسافر.


علاقة آنا ماريا ماركوفيتش بنيمار

كشفت آنا ماريا ماركوفيتش، أنها تبادلت رسائل خاصة مع النجم نيمار، نجم باريس سان جيرمان، حيث أكدت خلال مقابلة تلفزيونية مع برنامج min20، بأنها تواصلت نيمار وأرسلت إليه عدة رسائل عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، من أجل مساعدتها في قضية تتعلق بكرة القدم النسائية.

ولفتت إلى أنها دائما على تواصل مع لاعبي كرة القدم الرجال، مفسرة ذلك بأنهم يقومون بالمهنة نفسها، سواء من زملائها في نادي غراسهوبرز، أو اللاعبين الدوليين.

آنا ماريا ماركوفيتش
آنا ماريا ماركوفيتش

وتسعى ماركوفيتش إلى المساواة لأنها تعتقد أن لاعبات كرة القدم يتعرضن للتمييز على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من الرجال، مشيرة إلى أن نيمار لاعب كرة قدم رائع للغاية، تمأمل من إقناعه بدعم كرة القدم النسائية

وأشارت إلى إنها عندما أرتدي المايوة “البيكيني” وتنشر صورها على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أو عندما يظهر إرلينغ هالاند في سروال السباحة الخاص به.. من المؤكد أن إيرلينغ لا يحصل على نفس التعليقات الجنسية

وتابعت يتحدث الرجال دائما عن مواقف الشرف، ولكن سيكون من المشرف حقا أن يقفوا وراءنا في مثل هذه المواقف.


 إحصائيات آنا ماريا ماركوفيتش

مع الأندية

  • نادي زيورخ (2014-2017): 81 مباراة، 30 هدفًا
  • جراسهوبر (2017-الآن): 111 مباراة، 57 هدفًا

مع المنتخب الوطني

كرواتيا: 32 مباراة، 10 أهداف

إنجازات فردية

  1.  أفضل لاعبة في الدوري السويسري الممتاز للسيدات (2022)
  2. هدافة الدوري السويسري الممتاز للسيدات (2022)
  3. جائزة أفضل لاعبة في مباراة كرواتيا ضد سويسرا في بطولة أمم أوروبا للسيدات (2022)

إنجازات جماعية

الوصيفة في الدوري السويسري الممتاز للسيدات (2022)

تأمل ماركوفيتش في العودة إلى الملاعب في عام 2024، وتأمل في مساعدة كرواتيا على التأهل لكأس العالم للسيدات 2023.


آنا ماريا ماركوفيتش انستقرام

تمتلك آنا ماريا ماركوفيتش أجمل لاعبة كرة قدم في العالم، حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستقرام”، تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بمبارياتها بالإضافة إلى الحياة اليومية وجلسات التصوير، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 3 مليون متابع.

الاخبار العاجلة