5 خطوات لتصبحي مصممة أزياء ناجحة مع آلاء باسم

علي الشيخ14 يوليو 2021آخر تحديث :
الاء باسم
الاء باسم

كشفت مصممة الأزياء آلاء باسم عن خمس خطوات يجب على المرأة اتباعها إذا كانت ترغب في أن تصبح مصممة أزياء ناجحة، وأكدت على أن الأمر يحتاج إلى صبر فقد يستغرق ثلاث أو أربع سنوات.

وتتلخص الخطوات في الآتي : 

 

1- ابقي على مذكرة بحث: اكتبي فيها ما هو نوع الموضة التي تصنعها كل شركة، تدعى هذه فئات الموضة، بعض الأمثلة عنها: إكسسوارات، أزياء ولادية، أحذية… قرري أي فئة تهمك أكثر.

2- ابدئي بتحضير بورتفوليو مع صور عن تلك الفئة: إذا كنت تريدين إضافة اسكتشات من تصميمك افعلي ذلك، اصنعي قائمة بأسماء الشركات أو الماركات التي تعمل في تلك الفئة، وأضيفي تصاميم من مصمميك المفضلين والذين قد يعتبرون مصدر إلهامك.

3- ابقي على كل مصادر الوحي: تابعي مجلات الموضة وابقي متابعة لأحدث صيحات وخطوط الموضة، وابقي على دفتر تكتبين فيه كل أفكارك في حقيبتك لتكتبي كل الأفكار التي تتوارد إليها والإلهام الذي يأتيك من مختلف الأشياء من حولك.

4- خذي درسا بالرسم والسكتش: تعلمي كيف ترسمين التصاميم لتفهمي طريقة انسياب الأقمشة، إذا وجدت صفا الحي خذيه أيضا، إذا كنت لا تقدرين على رسم الأشخاص الحقيقيين، ابدئي بالرسم نقلا عن صور، استخدمي ورق النسخ لترسمي فوق صور العارضات من المجلات، ثم اجعليهن أنحف وأطول من أجل التأثيرات الدرامية، تعلمي عن الألوان ومزجها، لاحظي أي ألوان تتناسق معا وكيف يتم تجميع مجموعات الألوان، ركزي على رسم الموضة الحقيقية.

 

5- أحضري عارضة مزيفة بوسعك أن تلصقي عليها الدبابيس لتري كيف تلائم الأقمشة الأجسام، بوسعك تعلم ذلك في صف خياطة أو في دورة تصميم متخصصة، إذا أردت أن تدخلي جامعة تصميم الأزياء لا تترددي!

 

يذكر أن آلاء باسم الكمبر ، حاصلة على شهاده تصميم الأزياء من دار الأزياء العراقية عام 2018 ،و طموحها الوصول للعالمية وإنشاء أول دار أزياء عراقي ينافس الدور العالمية ، حيث جاءت شهرتها نتيجة العمل الجاد والتفاني في الإنجاز.

 

كما تقوم آلاء باسم ، بإصدار كميات من التصاميم ذات قصات مميزة وبأرقى الخامات وأدق التفاصيل من ناحية العناية باحترافية؛ بتصميم وخياطة القطع مع وجود كادر متكامل ومتميز وذو خبرة عالية بهذا المجال، بالإضافة إلى لمسات التطريز والشغل اليدوي المضاف إلى بعض القطع وأيضا التنويع بالقصات التي تتناسب مع كافة المتطلبات للجمهور وتشمل جميع الفئات العمرية للنساء ابتداء من عمر الـ16 عام، مما ساعد على زيادة زبائن براند AYA fashion وتوسع إسم البراند ليصل إلى كافة مدن العراق؛ والوطن العربي لاسيما دول الخليج ومصر ولبنان والأردن وسوريا والجزائر وغيرها من الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.

الاخبار العاجلة