هوس جاهلي يتسبب في ارتفاع حالات الطلاق

علي الشيخ22 مارس 2021
ندوة بمركز إعلام تلا

كتب : أحمد الزاهد

عقد مركز إعلام تلا ندوة إعلامية موسعة بعنوان الموروثات الاجتماعية بين الصحيح والدين، وذلك في إطار الحملة الإعلامية “فكر و اختار..تنظيم الأسرة أحسن قرار”.

حيث استهدفت الحملة تغيير بعض الموروثات والأفكار الاجتماعية القديمة وذلك بمركز شباب كفر بتبس برئاسة الأستاذ محمد سالم صبيح مدير المركز.

وحاضر فيها الشيخ فتوح علي صباح من علماء وزارة الأوقاف و الأزهر الشريف، والذي أكد على أن إنجاب الأولاد والبنات هبة من الله ومن لا يقبل هبة الله فهو عاص وغير راضٍ بحكم الله.

كما دعا الشيخ فتوح صبَّاح إلى الالتزام بمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم فى إكرام المرأة حيث قال فى خطبة الوداع “استوصوا بالنساء خيرا”.

ومن جانبه؛ أشار إلى أن قضية تفضيل الذكور على الإناث يرجع ذلك إلى الأفكار  القديمة التي تقول بأن الولد عزوة، يحمل اسم العائلة ويسند الأسرة.

كذلك أوضح أن النبي صلّ الله عليه وسلم نهى عن التفرقة بين البنات والبنين فكلهم نعمة من الله حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم “سووا بين أولادكم في العطية، فلو كنت مفضلا أحدا لفضلت النساء”٠

يذكر أن نتج عن الندوة صدى واسع ودار الحوار والنقاش بين فضيلة الشيخ والحضور وتم الإجابة على كل الأسئلة وكانت هناك بعض التوصيات من الحاضرين منها؛ ضرورة معالجة التمييز بين الجنسين بالتركيز على المناطق التي تنتشر فيها هذه الظاهرة لتغيير هذه الثقافة وتكثيف عقد الندوات وجلسات الاستماع لمعرفة الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى هذه الأفكار ٠

والجدير بالذكر قامت الندوة تحت إشراف الأستاذ محمد سالم مدير مركز إعلام تلا وبركة السبع، الأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية الإعلام وسط وشرق الدلتا، الأستاذة عزة سرور مدير عام مراكز إعلام وسط الدلتا، كما قامت الندوة تحت إعداد وتنفيذ هانم سلام أخصائية إعلام بالمركز، تمحور فريق عمل الندوة في الأستاذ عبد الحميد أبو مندور، عبد العزيز أبو مشهور، محمد شاكر.

الاخبار العاجلة