هاتريك رونالدو.. كم هاتريك أحرزه كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية؟

فاطمة ياسين4 نوفمبر 2023
هاتريك رونالدو

يبحث العديد من عشاق النجم البرتغالي، عن هاتريك رونالدو، حيث مازال يواصل تألقه وإبداعه، فحين يتوقف الجميع عن الإبداع تجده وحيدًا محلقًا في سماء أحلامه، محطمًا للأرقام، فصاروخ ماديرا لا زال يواصل هوايته المفضلة في التهديف وتحطيم الأرقام القياسية.

هاتريك رونالدو
هاتريك رونالدو

قال البعض إنه قد انتهى، ولكنهم نسوا أنه كريستيانو رونالدو أحد أساطير اللعبة الذي لازال يوجه رسائل صارمة لخصومه ويؤكد لهم أنه أسطورة حية مستمرة في صناعة الإبداع والتألق داخل المستطيل الأخضر.

فلم يكتف رونالدو بتألقه العالمي في أوروبا مع ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، بل انتقل للتألق على الأراضي السعودية مع نادي النصر الذي يُعد محطته الجديدة في مسيرته الكروية الرائعة.


هاتريك رونالدو

سجل قائد البرتغال 63 هاتريك رونالدو في مشواره الكروي، بواقع 53 مع الأندية و 10 مع المنتخب الوطني، وكان النصيب الأكبر من ثلاثيات رونالدو مع ناديه السابق ريال مدريد، حيث سجل 44 هاتريك، ثم يأتي كل من أندية مانشستر يونايتد ويوفنتوس ونادي النصر بواقع 3 هاتريك لكل فريق.

رونالدو
رونالدو

ونستعرض معكم قائمة بعدد الهاتريك التي أحرزها الدون مع الأندية في مختلف المسابقات.

– 34 في الدوري الإسباني.

– 3 في كأس ملك إسبانيا.

– 8 في دوري أبطال أوروبا.

– 3 في الدوري الإنجليزي.

– 3 في الدوري السعودي.

– 3 في الدوري الإيطالي.

– 1 في كأس العالم للأندية.

كم مرة سجل رونالدو هاتريك مع منتخب البرتغال؟

سجل رونالدو 10 هاتريك مع منتخب بلاده، وجاءت ثلاثيات صاروخ ماديرا مع منتخب بلاده كالآتي:

– 4 في تصفيات كأس العالم

– 4 في تصفيات أمم أوروبا

– 1 في كأس العالم

– 1 في دوري الأمم الأوروبية

و سجل رونالدو أول هاتريك له في كأس العالم ضد منتخب إسبانيا يوم 15 يونيو 2018 حيث انتهى اللقاء بالتعادل 3-3، ثم في الانتصار بنتيجة 3-1 على سويسرا ضمن نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019، وفي الفوز 5-1 على ليتوانيا و6-0 في تصفيات كأس أمم أوروبا نفس العام.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وجاء آخر هاتريك رونالدو مع البرتغال في الفوز 5-0 على لوكسمبورج بتصفيات كأس العالم 2022، ليصبح أكثر لاعب دولي تسجيلاً للثلاثيات، بالإضافة لكونه أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم بعمر 33 عامًا و130 يومًا.

الاخبار العاجلة