مستشار أردوغان يؤكد أن أنقرة لن تسلم أي شخص إلى القاهرة 

مستشار أردوغان يؤكد أن أنقرة لن تسلم أي شخص إلى القاهرة 
ياسين أقطاي مستشار أردوغان

كتب:عمر ابو الحسن 

أوضح ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن السلطات في بلاده طلبت من قنوات الإخوان الفضائية التي تبث من أنقرة، ضبط اللهجة التحريرية بما يتوافق مع الضوابط الصحفية العالمية، خاصة فيما يتعلق بالشأن المصري.

حيث بينت مصادر صحفية متواترة أن الحكومة التركية أبلغت قنوات الإخوان في تركيا رسميا بالتوقف عن بث البرامج السياسية، ومنع أي هجوم على مصر.

كما كشف المذيع السابق بقناة الشرق والمحسوب على جماعة الإخوان الإرهابية، سامي كمال الدين، عبر حسابه على موقع “تويتر”، أنه تم إبلاغ إدارة قنوات (وطن-مكملين-الشرق) بالتوقف عن مهاجمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وعلى صعيد متصل، طمأن مستشار الرئيس التركي، عناصر الإخوان المقيمين في تركيا، مشددا على عدم وجود أي نية لدى النظام بشأن تسليم أي عنصر من جماعة الإخوان إلى السلطات المصرية.

كذلك أكد أقطاي في تصريح صوتي له على تطبيق “كلوب هاوس” ، أن أنقرة لن تسلم أي شخص إلى القاهرة، مشيرا إلى أن السلطات التركية طلبت فقط من قنوات الإخوان ضبط اللهجة التحريرية بما يتوافق مع الضوابط الصحفية العالمية.

وزعم أقطاي أن تركيا ترحب بكل من هو مضطهد في بلاده التي تبذل قصارى جهدها لاستضافة عناصر الإخوان المرحب بهم، كما زعم أن مصر تحتاج إلى تركيا أكثر من حاجة تركيا، ردا على التصريحات بأن تركيا معزولة بشرق المتوسط أو تعاني حصارا اقتصاديا.