محافظ الشرقية يتابع أعمال تأهيل وتبطين ترعة بدران بمركز الحسينية

ياسمين درويش6 أكتوبر 2021آخر تحديث :
ترعة بدران بالحسينية
ترعة بدران بالحسينية

تابع الدكتور محافظ الشرقية مع المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة بدران ضمن مبادرة حياه كريمة التي تشهدها قرى مركز الحسينية، مؤكدا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه شدد المحافظ على إلزام الشركة المنفذة للمشروع بمراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة مع الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد ليعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

ومن ناحية أخرى أشار المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري إلى أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل عدد 23 ترعة بمركز الحسينية بإجمالي أطوال 100 كم وبتكلفة 300 مليون جنيه وذلك لخدمة زمام 38 ألف فدان كمرحلة أولى وسوف تستكمل الخطة في المرحلة الثانية ليصل إجمالي عدد الترع إلى 35 ترعه بإجمالي أطوال 180 كم وبتكلفة 570 مليون جنيه لخدمة زمام 60 ألف فدان أرض زراعية.

كذلك أوضح رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة بدران بطول 3.2 كم وبتكلفة 17 مليون و 890 ألف جنيه لخدمة زمام 1500 فدان، مشيرا إلى أن أعمال التأهيل تشمل مباني بالدبش بسمك 30 سم وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 12سم حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 30 % وجاري مضاعفة الورديات لسرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد ولتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

و في سياق ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن يوم السادس من أكتوبر سيظل يوما خالدا في ذاكرة الوطن تحتفل به أجيالنا جيلا بعد جيل، مشيرا إلى أنه في مثل هذا اليوم تجاوزت مصر آلام النكسة ومرارة الهزيمة وانطلقت قواتها المسلحة المصرية الباسلة لترفع علم الوطن فوق سيناء وتسترد الأرض بأرواح الشهداء ودماء الأبطال لتعيد للوطن كبريائه وكرامته.

حيث جاء ذلك جلال زيارته لمنطقة تجنيد الزقازيق ، لتهنئة العميد حاتم عبده السيد قائد منطقة التجنيد بالذكرى الـ48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

من جانبه دون المحافظ كلمة تذكارية في سجل كبار الزوار عبر فيها عن سعادته البالغة لتواجده في إحدى قلاع المؤسسة العسكرية ومشاركته احتفالاتهم بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي صححت الأوضاع وأعادت لمصر عزتها وكرامتها ، داعيا أن يديم الله على وطننا الغالي مصر الأمن والاستقرار لاستكمال ملحمة البناء والتعمير تحت قيادة القائد الوطني الشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كذلك تبادل المحافظ وقائد المنطقة الدروع التذكارية ، مؤكدا أن تضحيات رجال القوات المسلحة ستظل خالدة في الوجدان متمنيا أن تظل رايتها خفاقة تدافع عن أمن واستقرار البلاد وتساهم في أعمال بناء وتنمية الوطن.

يذكر أن رافق المحافظ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق واللواء محمد والي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية.

الاخبار العاجلة