للوصول إلى خريج مصري بمعايير عالمية..اجتماع وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم

علي الشيخ8 فبراير 2021آخر تحديث :
اجتماع وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم
اجتماع وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم

كتب : ياسمين درويش

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمقر وزارة التعليم العالي.

حيث يأتي ذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة والتي منها؛ طرق التدريس وآليات القياس والتقويم ومستوى المناهج، وربط منظومة التعليم الأساسي الحديثة بالتخصصات الجديدة وبمنظومة تحديث المناهج الدراسية للنهوض بالتعليم المصري ككل.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور خالد عبدالغفار على وجود تنسيق كامل بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم فيما يتعلق بمنظومة التعليم المصرية،وخاصة فيما يتعلق بتدريس مهارات القرن الواحد والعشرين لمختلف المراحل العمرية بكل من المدارس والجامعات.

كما أكد عبدالغفار على اهتمامهم بمنظومة اكتشاف الموهوبين في كافة المراحل التعليمية ودعمهم من خلال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

أيضا أكد عبدالغفار على الدور الفعال لـبنك المعرفة المصري، والذي يهتم بطلاب وخريجي الجامعات المصرية، من خلال الدوريات والكتب والحلول التي تقدم للباحثين والمهنيين والمعلمين والتي تعينهم على الوصول لمصادر المعرفة العالمية في كافة المجالات.

كذلك أكد الدكتور طارق شوقي خلال الاجتماع بأهمية المعلم واصفا إياه بأنه أحد أهم أعمدة منظومة التعليم، وأكد على التناسق بين الوزارتين فيما يتعلق برفع مستوى المهارة لدى المعلم.

ومن ناحية أخرى؛ أكد شوقي على تكاتف الوزارتين للنهوض بالمجتمع، حيث يتم إضافة مقررات ومناهج بكليات التربية لتأهيل الطلاب للعمل كمدرسين وفق أحدث النظم والمعايير التعليمية.

والجدير بالذكر أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة ما يقوم به بنك المعرفة المصري من تقديم كافة وسائل الدعم للباحثين ، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي يقدمها لرفع مستوى أعضاء هيئة التدريس.

الاخبار العاجلة