قصة فيلم عالماشي وأبطاله وموعد عرضه 2024

ريهام أشرف30 مارس 2024آخر تحديث :
عالماشي
عالماشي

فيلم عالماشي، على الرغم من ازدحام مسلسلات رمضان 2024، وانشغال صناع الدراما بترويج أعمالهم وحرص الجمهور على متابعة المسلسلات في هذا الشهر الفضيل، إلا أن بعض الأعمال حرصت على حجز مكان لها في موسم عيد الفطر المقبل مبكرًا.

فيلم عالماشي
فيلم عالماشي

ومن بين الأعمال التي ستُعرض في عيد الفطر، فيلم “عالماشي” للفنان علي ربيع، الذي يغيب عن دراما رمضان 2024 بسبب انشغاله بتصوير الفيلم.

قصة فيلم عالماشي

وتدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول الشاب الكسول الذي يدعي “هادي هادي عبد الهادي” ويعيش مع والده، حياته تنقلب رأسًا على عقب عندما يشخص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، يبدأ رحلة هادي رحلة مليئة بالفكاهة من المشي المستمر، الركض، إيجاد طرق مبتكرة للبقاء نشيطًا مع ساعة واحدة فقط من الراحة يوميًا.

أبطال فيلم عالماشي

يشارك في بطولة فيلم عالماشي، عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • علي ربيع.
  • آية سماحة.
  • كريم عفيفي.
  • صلاح عبد الله.
  • محد رضوان.
  • عبد اله مشرف.
  • ريم رأفت.
  • إنتصار.
  • إسماعيل فرغلي.
  • من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي.
  • ومن إنتاج يوسف طاهر.
  • وإخراج محمد الخيبري.

نرشح لك: مراجعة مسلسل The Wheel of Time.. هل هو خليفة Game of Thrones؟

موعد عرض فيلم عالماشي

أعلن صناع فيلم “عالماشي” عن انتهاء تصوير الفيلم والمقرر عرضه في سباق افلام موسم عيد الفطر المقبل 2024.

علي ربيع

يجسد علي ربيع خلال أحداث فيلم عالماشي شخصية شاب موظف يعمل في كول سنتر يدعى “هادي هادي عبد الهادي” ويعيش قصة حب مع آية سماحة خلال الأحداث.

وحرص ربيع على مشاركة جمهوره مقطع فيديو له من الفيلم علي صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” ، وكتب كواليس فيلم “عالماشي” مجهود كبير سنه كاملة تحضير لحد التصوير ربنا يكرمنا إن شاء الله بفرحة الناس بالفيلم في العيد في مصر وكل البلاد العربية.

الجدير بالذكر طرحت الشركة المنتجة للعمل البوستر وهو يجلس على الأريكة ويحمل “ريموت” التلفزيون وتظهر بجواره سلحفاه وتدور أحداث الفيلم حول تأثير الكسل علي حياة الإنسان سواء الصحية أو الاجتماعية.

وعلي جانب آخر عرض مؤخرًا لعلي ربيع مسلسل “نصي التاني” عبر منصة شاهد، وحقق نجاحًا لافتًا وشاركة البطولة كل من محمود البزاوي، سلوي عثمان، محمد محمود ، وعدد من ضيوف الشرف وفاء عامر، ياسمين رئيس، رنا رئيس، ميرنا نور الدين ومن تأليف إياد صالح وإخراج عمرو صلاح.

وكانت آخر أعمال الفنان علي ربيع فيلم “بعد الشر”، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب وشارك في بطولته ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر، ألفت عمرو، وعدد آخر من الفنانين.

صلاح عبد الله

تعاقد صلاح عبد الله مؤخرًا على المشاركة في فيلم عالماشي وهو يجسد شخصية والد الفنان علي ربيع ضمن الأحداث، ويمثل هذا الفيلم العمل الثاني الذي يلعب فيه صلاح عبدالله دور والد علي، فقد لعب دور والده لأول مرة خلال مسلسل “سك علي إخواتك” الذي سبق عرضه للمرة الأولى في الموسم الرمضاني 2018.

يذكر ان آخر أعمال صلاح عبد الله مسلسل “سفاح الجيزة” من بطولة أحمد فهمي وحقق العمل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وقتها وشارك به باسم سمرة، حنان يوسف، ركين سعد، داليا شوقي، ميمي جمال، لبني ونس، أحمد فهيم، محمد عبظ العظيم، جيهان الشماشرجي ومن تأليف محمد العزب وإخراج هادي الباجوري.

آية سماحة

تعيش الفنانة آيه سماحة حالة كبيرة من النشاط الفني خلال الفترة الماضية، خاصة على مستوي الأعمال الكوميدية بالدراما والسينما في السنوات الماضية، جعل المخرجين يرشحونها لأعمالهم الكوميدية الجديدة.

لذلك تعاقدت الفنانة آية سماحة علي فيلم عالماشي وتم الترويج عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” للفيلم؛ حيث نشرت البوستر التشويقي الخاص بالعمل.

تعيش الفنانة آية سماحة، ضمن أحداث فيلم عالماشي قصة حب مع النجم علي ربيع والعمل في إطار اجتماعي كوميدي، لافته عن انتهاء تصوير العمل من خلال صور من كواليس اخر يوم تصوير في منطقة الأهرامات وعلقت قائلة: “فركش عالماشي.. فيلم العيد يارب يعجبكم”.

وفي سياق آخر تشارك الفنانة آية سماحة في مسلسل “خالد نور وولد نور خالد” الذي يعرض حاليًا على القنوات، وهو من بطولةخ كريم محمود عبد العزيز، وشيكو ، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي ومن تأليف كريم سامي وإخراج محمد أمين.

أبطال فيلم عالماشي
أبطال فيلم عالماشي

وترتبط أيضًا بأكثر من عمل في الفترة الحالية منهم مسلسل “كامل العدد 2” الذي تشارك في بطولته مع دينا الشربيني وشريف سلامة والذي يعرض حاليًا على القنوات، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “السرداب” مع أحمد حاتم ورانيا يوسف، وتنتظر عرض فيلم عالماشي.

الاخبار العاجلة