ترفض القبلات والمشاهد الساخنة.. في ذكرى ميلاد ريهام عبد الغفور تعرف على معلومات عن حياتها

علي الشيخ6 سبتمبر 2021آخر تحديث :
ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور مسلسل أزمة منتصف العمر

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ريهام عبد الغفور، حيث أنها من موليد 6 سبتمبر 1978م، تلك النجمة التى دخلت مجال الفن فى سن صغيرة، وتألقت حتى أصبحت من أهم بطلات جيلها فى السينما والدراما.. شاهد عيد ميلاد ريهام عبد الغفور.

عدد زيجات ريهام عبد الغفور

تزوجت ريهام مرتين، الأولى من رجل خارج الوسط الفني وأنجبت ابنها يوسف وبعد انفصالها عنه، تزوجت من شريف الشوبكي وأنجبت ابنها الثاني فاروق.

بدايات ريهام عبد الغفور في مجال الفن

كان الجزء الثاني من مسلسل “زيزينيا” عام 2000 بداية ريهام .

سر الانفصال الأول

انتهت الزيجة الأولى لريهام بسبب تعرضها للخيانة، ولكنها وبالرغم من ذلك أكدت أنها لا تزال تجمعها بزوجها الأول صداقة وتجمعهمها علاقة عائلية جيدة.

ذكرى ميلاد ريهام عبد الغفور
ذكرى ميلاد ريهام

 

رفض والدها دخولها الفن

لم يرحب الفنان أشرف عبد الغفور بدخول ابنته عالم الفن ولم يكن اعتراضه على التحاقها بالفن وعالمه في المطلق بل بتوقيت دخولها الفن، فقد كان يريدها أن تركز في دراستها ولكنه في الأخير وافق بعد إلحاح كبير منها.

ريهام عبد الغفور والمشاهد الساخنة 

كشفت عبد الغفور، رأيها في المشاركة في تجسيد المشاهد الساخنة والقبلات بالأعمال السينمائية، وأكدت أنها لم تشارك في أي مشاهد ساخنة أو سينمائية طوال مسيرتها الفنية التي تمتد إلى أكثر من 20 عامًا، وأنها لن تجسد أو تشارك في أي مشاهد ساخنة أو قبلات.. ذكرى ميلاد ريهام عبد الغفور.

جوائز الفنانة ريهام عبد الغفور

 

– في عام 2017

فازت ريهام  جائزة أفضل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، عن فيلم “الخلية” 

كما فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان من مهرجان الشاشة الفضية، وذلك عن دورها في مسلسل “لا تطفئ الشمس”.

كما فازت أيضا بجائزة أفضل ممثّلة في حفل مهرجان الفضائيات العربية عن مجمل أعمالها.

– في عام 2018

فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلمها “الخلية” فى حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان توزيع جوائز السينما العربية، الذى أقيم تحت رعاية إعلامية لـ”الراديو 9090″، وشبكة قنوات dmc.

ريهام عبد الغفور
عيد ميلاد ريهام عبد الغفور

كما فازت بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم “الخلية” وسلمها الجائزة الفنان أحمد داوود، وذلك فى حفل توزيع جوائز السينما العربية Aca.

أستطاعت النجمتان حنان مطاوع وريهام من الإستحواذ علي جائزه أفضل ممثله بإختيار النقاد مناصفه بينهم ، وذلك عن ادوارهما في رمضان، حيث كان ذلك ضمن تكريم إدارة مهرجان الفضائيات العربية في دورته التاسعة.

– في عام 2019

حصلت الفنانة ريهام، علي جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل “زي الشمس”، الذي عُرض ضمن موسم دراما رمضان الماضي، وقام المستشار بهاء الدين أبو شقة بتسليمها درع حزب الوفد، فى الحفل الذى أقيم اليوم الثلاثاء تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وفؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد.. عيد ميلاد ريهام عبد الغفور.

– في عام 2020

فازت بجائزة التميز عن دورها في حكاية “ربع قيراط” من دير جيست.

في ذكرى ميلاد ريهام عبد الغفور معلومات عن حياتها

1- هي ابنة الممثل أشرف عبد الغفور.

2- تخرجت من كلية التجارة قسم لغة إنجليزية.

3- طولها 157 سم.

4 -تعاني من فوبيا أسماك القرش.

5- اشتهرت في الأدوار المركبة

6 -زوجها رجل الأعمال شريف الشوبكي وهو مصري ألماني ووالدته ألمانية وكان يعزف على الطبلة في شبابه ولديها منه ولدين.

7 -قدمت برنامجين على التلفزيون “ريهام على النار” و “تذكرتين سينما” وتعتبر نفسها لم تنجح في التقديم التلفزيوني ولم تفكر في تكرار التجربة مرة أخرى.

8 -لم يوصي عليها والدها ولم يتوسط لها للتمثيل وذهبت لاختبار كاميرا بدون معرفة والدها لأنه لم يكن يريد أن تعمل أثناء دراستها وكان يفضل أن تحصل على بكالوريوس التجارة أولًا.

9 -أقرب صديقة لها في الوسط الفني هي الفنانة حنان مطاوع ويسافرا سويًا للمهرجانات الفنية.

10 -ابنها الأكبر يبلغ من العمر 19 عاما ويدرس الإخراج والتصوير في إحدى الجامعات في الخارج، وكانت تتمنى أن يدرس داخل مصر ولكنه فضل السفر للخارج وقررت ألا تقف في طريق طموحه.

الاخبار العاجلة