في ذكرى رحيل الفنانة سعاد نصر..تعرف على أعظم إنجازاتها

علي الشيخ5 يناير 2021
الفنانة سعاد نصر

كتبت: حنان جبل

يصادف اليوم الذكرى ال14من وفاة الفنانة سعاد نصر التي أحب الجمهور طلتها على الشاشة وخفة دمها فهي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازال محبيها ومتابعيها يتذكرون أعمالها على مختلف العصور.

حيث أن سعاد نصر فنانة مصرية كوميدية حولت حلمها من الصحافة للفن،ولدت في 12مارس1953،وتوفيت في 5يناير2007،عاشت حياتها في حي شبرا،تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975.

كما اكتشفها أستاذها كرم مطاوع،بعدما شاهدها في أداء مشروع تخرجه‍ا عن قصة ياسين وبهيه.

ومن الأدوار التي تميزت بها الفنانة الراحلة”سعاد نصر”دور “ماما مايسه”في مسلسل”يوميات ونيس”حيث شكلت هي والفنان محمد صبحي فن متميز منه مسلسل”رحلة المليون”،ومسرحية “الهمجي”.

بينما في عام1982 كانت بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم”الغيرة القاتلة”توالت بعدها أدوارها السينمائية التى كان من أبرزها فيلم”هنا القاهرة”الذي وضعها في مصاف الكوميديا في مصر.

حيث كانت من أهم الفنانين التراجيديا لأنها كانت مؤمنة من بداية حياتها إنها فنانة تراجيديا.

الجدير بالذكر أن أخر أعمالها فيلم”الحياة منتهى اللذة” وهو فيلم مصري من إنتاج عام 2005من إخراج منال الصيفي،وبطولة حنان ترك ويوري مرقدي.

علاوة على ذلك أن إعلان خبر وفاتها عن عمر54عاما والسبب يرجع إلى خطأ طبي أثناء إجرائها لعملية شفط الدهون بإحدى المستشفيات الخاصة،ودخلت في غيبوبة بعد إعطائها المخدر وظلت في الغيبوبة عام كامل حتي توفيت،ولكن صدر قرار من المستشفى أنها توفيت بسبب هبوط في الدورة الدموية وتوقف عضلات القلب.

الاخبار العاجلة