فينيسيوس جونيور يتعرض للعنصرية، والدوري الإسباني يرد

فاطمة ياسين26 أكتوبر 2023
فينيسيوس جونيور

أحالت رابطةالدوري الإسباني لكرة القدم شكواها، بشأن أحداث الإهانة العنصرية التي حدثت في ملعب “سانشيز بيزخوان” خلال مباراة إشبيلية ضد ريال مدريد، إلى لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الملكي الإسباني، ولجنة مكافحة العنف.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية يوم الخميس، أن رابطة الليجا قد عثرت على 10حوادث في المباراة من قبل جماهير إشبيلية، من بينها أنه في الدقيقة 85،وأثناء مشاجرة بين لاعبي الفريقين قام أحد مشجعي إشبيلية بتوجيه إيماءات عنصرية تجاه اللاعب فينيسيوس جونيور.

وأشادت رابطة الليجا، برد فعل نادي إشبيلية وقالت: لقد كان رد فعل النادي نشطًا وفوريًا، وشرع في تحديد هوية ذلك المشجع، الذي طرده النادي من الملعب، وسيتم تطبيق اللوائح الداخلية للنادي عليه مع بقية الأحداث.

وتجرى الليجا تحقيقات في الإهانات التي وجهها المشجعون المحليون أكثر من مرة ضد لاعبي ريال مدريد، ومن بينها إلقاء عناصر صلبة في الملعب وزجاجات بلاستيكية.

على الجانب الآخر ، فقد أصدر فينيسيوس بيانا رسميًا أدان فيه هذا الهجوم العنصري الذي تعرض له في مباراة أمس .

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه نادي إشبيلية بيانا رسميًا أدان واقعة الاعتداء على الدولي البرازيلي فينيسيوس عقب المباراة مباشرة، قائلًا: يود نادي إشبيلية أن يعلمكم أنه بعد اكتشاف السلوك العنصري والمعادي للأجانب من قبل أحد المشجعين في مدرجاته، عملنا على التعرف عليه وطرده من الملعب.

وتابع النادي قائلًا: نادي إشبيلية يتعارض مع ذلك ويدين أي سلوك عنصري ومعادٍ للأجانب حتى لو كان في عزلة، ويظهر كافة استعداده وتعاونه مع السلطات للقضاء على هذه المواقف التي لا تمثل مشجعًا كمشجعي إشبيلية.

فينيسيوس جونيور يشيد بنادي إشبيلية

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

وأشاد فينيسيوس جونيور عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” بسرعة تحرك نادي إشبيلية بإدانة هذا السلوك قائلًا: تهانينا لإشبيلية على تحركهم السريع في حلقة حزينة أخرى لكرة القدم الإسبانية”.

وتابع فينيسيوس قائلًا: لسوء الحظ، تمكنت من الوصول إلى مقطع فيديو لعمل عنصري آخر في مباراة السبت، قام به طفل هذه المرة. أنا آسف جدًا لأنه لا يوجد من يعلمك. أنا أستثمر، وأستثمر كثيرًا، في التعليم في البرازيل لتكوين مواطنين ذوي مواقف مختلفة عن تلك.

وأكمل لاعب ريال مدريد: يتم لصق وجه العنصري على الإنترنت كما هو الحال في العديد من المناسبات الأخرى. آمل أن تقوم السلطات الإسبانية بدورها وتغير التشريع مرة واحدة وإلى الأبد. يجب أن يعاقب هؤلاء الأشخاص جنائيا أيضا.

واختتم فينيسيوس جونيور كلامه قائلًا: ستكون خطوة أولى رائعة في التحضير لكأس العالم 2030. أنا جاهز للمساعدة، آسف على التكرار، لكن هذه هي الحلقة رقم 19 المنعزلة. والعد في ازدياد.

الاخبار العاجلة