ضبط 107 كيلو لحوم منتهية الصلاحية بمدينتي فاقوس والقرين 

علي الشيخ26 يونيو 2021
لحوم

شنت إدارة تموين فاقوس بمحافظة الشرقية حملة رقابية بالاشتراك مع مجلس المدينة والصحة والطب البيطري على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود ومصانع ومخازن المواد الغذائية.

حيث يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على المحال التجارية ومحطات الوقود والمخابز ومصانع ومخازن المواد الغذائية للتأكد من صحتها للاستهلاك.

وعلى أثر الحملة تم تحرير محضر جنح لحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وتم التحفظ على 28 كيلو، كما تم تحرير 5 محاضر جنح لعدم الإعلان عن الأسعار،كما تم التحفظ على 20 ماكينة حلاقة مجهولة المصدر .

وبالنسبة للمخابز تم تحرير جنح لتجميع 15 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية ومحظور تداوله في الأسواق.

كذلك تم تحرير 23 تقرير لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، وعدم نظافة أدوات العجين،وعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخابز.

أيضا تم تحرير 4 محاضر جنح لحوم للذبح خارج السلخانة وتم التحفظ على 16 كيلو لحوم.

و في نفس السياق،شنت إدارة تموين ومكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بالقرين حملة رقابية على 6 منشآت غذائية مطاعم ومخابز، وعلى أثرها تم تحرير 3 محاضر جنح صحية من بينهم محضر عدم حمل شهادات صحية، كما تم التخلص من 63 كيلو من الأغذية المختلفة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية والاستهلاك الآدمي.

يذكر أن شنت مدينة فاقوس أيضا حملة مكبرة لرفع وإزالة الإعلانات المخالفة والإشغالات بالطرق الرئيسية بعدد من الوحدات المحلية بمركز فاقوس،بالإضافة إلى إزالة عدد من اللافتات الورقية والملصقات الدعائية لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المركز.

والجدير بالذكر أن دائما ما يحرص الدكتور ممدوح غراب بالتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تطبيق القانون على المتعديين على حرم الطرق والشوارع الرئيسية ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع وحفاظا على الشكل الجمالي للمدن، فضلا عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الاخبار العاجلة