صديق عفيفي : الامتحان جزء رئيسي من التقييم والعملية التعليمية

علي الشيخ14 فبراير 2021آخر تحديث :
رئيس مجلس إدارة مجموعة طبية التعليمية

كتب : ياسمين درويش

رحب الدكتور صديق عفيفي، مستشار البنك الدولي السابق ورئيس جامعة ميرت،  بقرار الحكومة المصرية بشأن عودة الدراسة، مطالبًا باستئناف الدراسة وعدم الاستجابة لمطالب بعض الطلاب وأولياء الأمور بشأن إلغاء هذا العام الدراسي.

وأضاف عفيفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحقيقة” المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن الأهم في اجتماع لجنة إدارة كورونا  هو عودة الدراسة واستئناف عقد الامتحانات بعد تأجيل لأسبوع آخر.

كما أشار إلى أن القرار مهم وإيجابي وفي صالح الطلاب، قائلا: “الدولة لا تدار بالهاشتاجات فالدولة تستمع لرأي الناس لكنها في النهاية تتخذ ما فيه المصلحة العامة للطلبة والأسرة المصرية والعملية التعليمية”.

كذلك تابع : قرار عودة الدراسة جاء لصالح العملية التعليمية والطلبة، خاصة وأن الامتحانات ضرورية لتقييم العملية التعليمية ومن غير العدالة أن نوازي ونساوي بين طالب مجتهد وغير المجتهد، خاصة وأن طريقة  التقييم الوحيدة هي “الامتحانات” حيث أن التقييم عبر الابحاث لايكون إلا في أيام الضرورة فقط.

ومن جانبه؛ أوضح عفيفي أن مصر في وضع مستقر في مواجهة فيروس كورونا وأرقام الإصابات معقولة، حيث أن الدولة ووزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي قد تمكنتا في وقت سابق من عقد امتحانات الثانوية العامة والجامعات بنجاح في وسط الأزمة خلال الموجة الأولى لكورونا.

ومن ناحية أخرى؛ طالب الجميع بالثقة في القيادة السياسية والقائمين على التعليم في مصر، من إدارة أزمة كورونا بنجاح، قائلا :”الامتحان جزء رئيسي من التقييم والعملية التعليمية” .

الاخبار العاجلة