رسميًا..إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي

فاطمة ياسين20 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جافي
جافي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن تعرض لاعبه بابلو جافي لتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، وإصابة أخرى في الغضروف المفصلي الخارجي، وذلك بعد خضوع اللاعب للاختبارات، عقب إصابته في مباراة إسبانيا وجورجيا أمس الأحد.

وذكر البارسا في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، تشخيص إصابة لاعبه قائلًا: أظهرت الاختبارات، التي أجريت صباح يوم الاثنين على لاعب الفريق الأول جافي، أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، وسيخضع اللاعب لعملية جراحية في الأيام المقبلة، سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد.

وأضاف البيان: أن اللاعب أصيب أثناء أداء الواجب الدولي لإسبانيا، في المباراة النهائية للمجموعة المؤهلة لبطولة أوروبا ضد جورجيا، حيث خرج لاعب خط وسط برشلونة، بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء.

وتشير التقارير الصحفية إلى أن مدة غياب اللاعب تترواح بين 6 إلى 8 أشهر، مما يعني غياب اللاعب عن المشاركة مع منتخب بلاده خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو) 2024، والتي تنطلق في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

وعليه، نشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، صورة للاعب مصحوبة بعبارة “كن قويًا، كلنا معك يا جافي”.

أرقام جافي مع برشلونة

وجدير بالذكر أن اللاعب ذو الـ 19 عامًا شارك هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، منها 13 مباراة في التشكيل الأساسي، وسجل لاعب خط الوسط أمام عدة أندية في مختلف البطولات، مثل: فياريال في الدوري الإسباني، ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، وصنع تمريرة حاسمة واحدة مع البارسا في دوري أبطال أوروبا.

الاخبار العاجلة