جولات نارية في دوري أبطال أوروبا 2024.. تعرف عليها

الانطلاقة نيوز18 مارس 2024آخر تحديث :
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور 8 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عن مجموعة من المواجهات النارية التي يعتبرها البعض مباريات نهائي مبكّرة.

دوري ابطال اوروبا
دوري أبطال أوروبا 

قرعة دوري أبطال أوروبا

يواجه نادي ريال مدريد الإسباني، نظريه مانشستر سيتي في مباراة ستكون مثيرة على كافة الأصعدة خاصة في ظل تألق الفريقين في مسابقاتهما المحلية. 

فالملكي يحتل المركز الأول بفارق مريح عن أقرب منافسيه جيرونا، كما نجح في إنهاء مبارياتيه الأخيرتين برباعيتين أمام كلا من سلتا فيجو وأوساسونا. 

على الجانب الآخر، لم يخسر السيتي سوى 4 نقاط فقط في مبارياته الخمسة الأخيرة ويملك في جعبته 63 نقطة يطارد بها الأرسنال وليفربول الذين يملكان 64 نقطة. 

وفي اليوم نفسه، يواجه فريق أرسنال الإنجليزي العملاق البافاري بايرن ميونيخ في مباراة من العيال الثقيل، ومن المتوقع أن تكون هجومية من الجانب الإنجليزي على أقل تقدير، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بينما يواجه باريس سان جرمان – الفريق الذي طال شوقه للكأس ذات الأذنين – العملاق الكتالوني البارسا في مباراة من المتوقع أن تكون هجومية وسريعة. 

وتختتم الجولة الأولى من دور 8 بمواجهة بين فريقي أتليتكو مدريد وبروسيا دورتمند، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهي المباراة التي يعتبرها البعض أقل إثارة من المباريات الأخرى. 

بوادر أزمة بين العميد وصلاح! 

الجدير بالذكر عقد العميد حسام حسن مدرب المنتخب المصري مؤتمرًا صحفيًا ليناقش فيه إعدادات معسكر المنتخب، وبالطبع تم سؤاله عن غياب النجم المصري محمد صلاح.

عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول
دوري أبطال أوروبا

صرّح المدرب المصري بأنه يرى أن محمد صلاح لاعبًا كبيرًا، وأن المدرب وجّه له بالفعل دعوة للحضور لكن النادي رجا المدرب المصري استثناء اللاعب من هذا المؤتمر. 

لم يقبل المدرب المصري هذا العذر! ولكن على ما يبدو أكد اللاعب على رغبته في التركيز في الوقت الحالي مع ناديه ليفربول خاصة في هذا الوقت الحرج من الدوري الإنجليزي. 

دعوة محمد صلاح لهذا المعسكر اعتبرها البعض بداية غير موفقة من المدرب المصري خاصة في ظل علمه بأن النجم المصري لم يتعافى بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها في أمم أفريقيا. 

كما أن النجم المصري حالياً يصب كامل تركيزه مع فريقه ليفربول والذي يسعى لعدم إضاعة أي نقطة في المباريات القادمة، بل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. 

الدوري الإنجليزي هذا العام في قمة المنافسة والإثارة، الأمر الذي يشعل مواقع المراهنات مثل موقع ميل بيت الذي يتيح لمحبي ومشجعي كرة القدم المراهنة على المباريات والربح. 

على المستوى الدولي، يتيح موقع ميل بيت المراهنات على الدوريات الكبرى مثل الدوري الإنجليزي والألماني والفرنسي والأسباني. 

وعلى المستوى المحلي، يتيح أيضاً الموقع لمحبي ومشجعي كرة القدم المصرية المراهنة على مباريات الدوري المحلي المصري لفرقهم المفضّلة سواء كانت للأهلي أو الزمالك.

بارسا تشافي والأمل في موسم مميز 

يحل الفريق الكتالوني حالياً في المركز الثالث للدوري الأسباني يسبقه فريقي جيرونا وريال مدريد. ويواجه البارسا اليوم أتليتكو في مباراة من العيار الثقيل. 

تعثر الفريق الكتالوني بعد بدايته المميزة لهذا الموسم، لكن على ما يبدو أن قلة الخبرة والضغوطات أسقطت لاعبي تشافي في فخ التعثّر. 

التعثّر الذي دفع تشافي للإعلان عن استقالته بحلول ختام هذا الموسم، مشيرًا إلى عدم حصوله على التقدير الكافي لمجهوداته خاصة في ظل توليه المسؤولية في فترة عصيبة من تاريخ النادي. 

ومع ذلك، فقد نجح الفريق الكتالوني في استعادة الاتزان مباراة فمباراة، وأداءاه في المباريات الخمس الأخير جاء موازياً لأداء الملكي الذي يحتل المركز الأول. 

فعلى الرغم من تعادل برشلونه أمام غرناطة بثلاثية لكل منهما، إلا أن كتيبة تشافي نجحت في العودة والفوز على سيلتا فيجو في المباراة التالية بهدفين لهدف. 

وعلى الرغم من تعادل البارسا في مباراة ذهاب دور 16 أمام نابولي بهدف نظيف لكل منهما، إلا أن الفريق نجح في انتزاع بطاقة التأهل بجدارة في مباراة العودة بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف واحد. 

تعثّر الفريق أمام أتليتك بلباو جاء الرد عليه سريعاً أمام خيتافي برباعية، وفوز معقول على مايوركا بهدف نظيف. 

يواجه الفريق الكتالوني اليوم خصماً عنيداً وهو أتليتكو مدريد، فوز برشلونه في هذه المباراة يؤكد أن الفريق استطاع استعادة اتزانه. 

كما أن لهذه المباراة ايضاً أهمية كبيرة في التأهيل النفسي للاعبين قبل مباراة الذهاب المرتقبة مع باريس سان جرمان، والتي ترجّح الكفة فيها لفريق حديقة الأمراء. 

يسعى تشافي في حسم اللقاء أو على أقل تقدير العودة بنقطة تعادل تبقى له على أمل تأهل دوري أبطال أوروبا في مباراة العودة والتي من المقرر إقامتها في 16 من إبريل. 

يذكر أنه بنهاية هذا الشهر، يواجه الفريق الكتالوني فريق لاس بالماس في مباراة من المفترض أن تكون سهلة، وبين مباراتي باريس سان جرمان سوف يواجه الفريق الكتالوني فريق قادش في 13 من إبريل الجاري، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الاخبار العاجلة