تفعيلًا لدورها الاجتماعي…جامعة السويس تطلق مبادرة “ابدأ مشروعك” 

علي الشيخ12 أكتوبر 2020
السيد الشرقاوي

كتب : محمد البدوي 

أطلقت جامعة السويس تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة مبادرة “إبدأ مشروعك” كأحد الأدوار المجتمعية والخدمية للجامعة، ولتفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

 

حيث تبدأ الجامعة بإعداد برامج تدريبية للشباب الراغب في الحصول على التمويل لمشروعات في مجالات “تصنيع وتعليب الأسماك” والتي تتضمن تعليب الأسماك تدخينها، تفسيخ وتمليح ومنتجات القيمة المضافة.

 

كما أوضحت الجامعة الشروط العامة للمتقدمين للمشروع وهي: ألا يقل السن عن 21 عام، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، بالإضافة لمؤهل عال أو متوسط أو إجادة القراءة والكتابة.

 

وعند اجتياز المتدرب للدورات التدربيبة يكون مؤهل للحصول على تمويل للمشروع المقترح بقرض ميسر من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

 

والجدير بالذكر أشار المركز الإعلامي لجامعة السويس أن طريقة التقديم ستكون عبر النموذج التالي، على أن يتم التقديم حتى موعد أقصاه 24 أكتوبر 2020:

https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=5ekSVCG-eUytD-KmTmP7tkXDY-s37hhJofRY263kqPBUOUxQQjRFQjNVOU9ETlRKUzg2REpKVDU4WS4u

الاخبار العاجلة