تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني قبل موقعة السوبر الإفريقي

فاطمة ياسين17 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولةدوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) في نسختها الأولى.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي.

ويلتقي المارد الأحمر وسيمبا التنزاني في السادسة من مساء الجمعة المقبلة، الموافق 20 أكتوبر الجاري، في دار السلام، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من منافسات دوري السوبر الإفريقي (الدوري الأفريقي)، بينما تقام مباراة العودة يوم 24 أكتوبر الجاري على استاد القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

التقى الفريق الأحمر مع سيمبا التنزاني في 4 مواجهات في دوري أبطال إفريقيا، ونجح كل فريق في الفوز بالمبارتين اللتين أقيمتا على ملعبه، وسجل المارد الأحمر 6 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفين. البداية كانت في مباراة الذهاب في دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا موسم 2019، حيث فاز الأحمر بـ5 أهداف مقابل لاشيء، سجلهم عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي، وهدفين لكريم وليد(نيدفيد)، وفي مباراة العودة خسر المارد الأحمر بهدف نظيف.

والتقى الفريقان مجددًا في موسم دور المجموعات2021، حيث فاز سيمبا في مباراة الذهاب بهدف نظيف أحرزه لويس ميكيسوني قبل انتقاله إلى المارد الأحمر، وفي مباراة العودة انتصر الأحمر بهدف نظيف عن طريق محمد شريف. وفي حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي فى دور نصف النهائي للبطولة. ونصف النهائي الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد وأنيميا) ولقاء (الترجي ومازيمبي).

الاخبار العاجلة