بيطري الشرقية يرش 178 ألف رأس ماشية

علي الشيخ10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ماشية

 

 

كتب : إيمان الشناوي 

 

أكد الدكتور “ممدوح غراب”، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي .

 

مشددًا على ضرورة تكثيف حملات رش وتحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للقضاء على الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية .

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور بركات محمد علي ، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه تنفيذًا لخطة المديرية لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، والتي تؤثر على الصحة والإنتاجية .

 

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع “إدارة رعاية الحيوان “أقسام الرعاية والوحدات بالإدارات” خلال شهر أغسطس 2020، برش 140 ألفا و108 رؤوس وتجريع 38 ألفا و919 رأس لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية والحفاظ على الثروة الحيوانية .

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه يتم الفحص الظاهري للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين ، فضلاً عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق .

 

جديراً بالذكر أنه قد تم فحص وعلاج 4 آلاف و879 رأس بالوحدات البيطرية، كما تتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

الاخبار العاجلة