بعد التفوق على الترجي برباعية.. الأهلي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

علي الشيخ26 يونيو 2021آخر تحديث :
النادي الأهلي

استطاع النادي الأهلي الصعود إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليواجه نظيره كايزر تشيفز، الجنوب إفريقي بالمغرب، بعدما حقق الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 4-0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز الأحمر بثلاثية نظيفة بالقاهرة، بعدما تقدم بهدف دون رد في رادس، أحرزه محمد شريف.

أحداث الشوط الأول:-

بدأ الترجي مهاجمًا على دفاعات النادي الأهلي، في ظل رغبته في إحراز هدف مُبكر، يعيد له آماله في الوصول لنهائي البطولة بعد خسارته على ملعبه.

في الدقيقة السادسة من انطلاق اللقاء، أرسل لاعبو الترجي كرة طولية من قبل محمد علي بن رمضان إلى حمدو الهوني، الذي راوغ أكرم توفيق وأرسل كرة عرضية أرضية شتتها الدفاع، الأحمر في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 15، أشهر الحكم الكاميروني اليوم نيانت، بطاقة صفراء، لطاهر محمد طاهر، بعدما عرق لاعب وسط الترجي.

وبالدقيقة 24، سدد محمد مجدي «قفشة» تسدية قوية من مخالفة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بحائط الصد.

وبعد مرور نصف ساعة من انطلاق اللقاء، سدد عبد الرؤوف بن غيث لاعب الترجي تسدية قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد الشناوي إلى ركلة ركنية.

وبالدقيقة 31 لعب علي معلول، كرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء، تصل إلى حمدي فتحي يسار منطقة الجزاء، ومن ثم مرر كرة لكن شتتها دفاع فريق الترجي بصعوبة.

وبالدقيقة 32 سقوط طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء، ومطالبات من الجهاز الفني لصالح الأهلي بركلة جزاء على إلياس شتي مدافع الترجي، وبعد العودة للفار، احتسب الحكم الكرة ركلة جزاء، وقام باشهار البطاقة الحمراء في وجه إلياس شتي.

وبالدقيقة 38 نجح علي معلول، في إحرز هدف الأهلي الأول، في شباك الترجي من ركلة جزاء.

الشوط الثاني:-

ومع الدقيقة الثانية من انطلاق الشوط الثاني، مرر محمد مجدي «قفشة» تمريرة سحرية إلى محمد شريف يمين منطقة الجزاء، أرسلها عرضية أرضية، لكن تصل إلى دفاع الترجي.

وفي الدقيقة 57، أحرز الأهلي الهدف الثاني عن طريق محمد شريف، بعد تمريرات قصيرة، ومن ثم تمريرة سحرية من محمد «قفشة» إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء سددها من لمسة واحدة بالقدم اليسرى داخل الشباك.

وبالدقيقة 63 أحرز الأهلي الهدف الثالث بعد كرة طولية رائعة من «قفشة»، من وسط الملعب إلى حسين الشحات استلم الكرة بشكل رائع وسدد كرة رائعة داخل الشباك.

وشهدت المباراة إلغاء هدف رابع للأهلي بداعي التسلل، على محمود عبد المنعم « كهربا».

الاخبار العاجلة