برشلونة يواجه خطر إيقاف القيد بسبب الديون (تفاصيل)

فاطمة ياسين11 أكتوبر 2023
برشلونة

عادت لعنة الديون تطارد نادي برشلونة، حيث يواجه النادي الكتالوني خطر إيقاف قيد لاعبين في فترات الانتقالات بسبب الديون التي يعاني منها النادي.

خوان لابورتا
خوان لابورتا

إيقاف القيد في برشلونة

وأوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن ديون نادي برشلونة تبلغ قيمتها 207 مليون يورو للأندية التي اتفق معها على عدة انتقالات في فترات انتقالات مختلفة.

وشددت الصحيفة أن الرافعات التي أجراها خوان لابورتا رئيس النادي لم تنقذ النادي كليا على مستوى مصروفات التعاقد مع اللاعبين.

كما سردت الصحيفة الأندية والانتقالات التي يجب على البارسا أن يسدد أموالا لها.


رافينيا

يعتبر أكبر دين للنادي الإسباني هو اللاعب رافينيا لاعب ليدز يونايتد السابق، إذ يجب على البارسا تسديد 24 مليون يورو في الفترة المقبلة لصالح النادي الإنجليزي، أما على المدى البعيد فيجب دفع 38 مليون يورو.


روبرت ليفاندوفسكي

تعاقد برشلونة مع ليفاندوفسكي مقابل 40 مليون يورو في الصيف قبل الماضي من نادي بايرن ميونيخ الألماني، لكن يتبقى 10 مليون يورو يجب دفعهم خلال الموسم الحالي بالإضافة إلى 21 مليون يورو على المدى البعيد.

عدد أهداف ليفاندوفسكي مع برشلونة
ليفاندوفسكي

كوندي

إنضم كوندي إلى البلوجرانا في نفس صيف التعاقد مع رافينيا وليفاندوفسكي، فدين النادي الكتالوني لدى نادي إشبيلية في صفقة المدافع الفرنسي تبلغ قيمتها11 مليون يورو ويجب دفعهم خلال الموسم الجاري بالإضافة إلى 24 مليون يورو سيتم سدادهم فيما بعد.


فيران توريس

إنتقل فيران توريس إلى البارسا قادمًا من مانشستر سيتي في شتاء العام الماضي مقابل 55 مليون يورو، لكن يلزم على النادي تسديد 13 مليون يورو قيمة قسط خلال الأشهر المقبلة ومن ثم 26 مليون يورو في الفترة المقبلة.


فرينكي دي يونج

يجب على البلوجرانا دفع 16 مليون يورو خلال العام الجاري.

إجمالًا برشلونة يجب أن يدفع 89 مليون يورو في الموسم الجاري بالإضافة إلى 118 مليون يورو تدفع على المدى البعدي ليكون الدين الإجمالي 207 مليون يورو.

وشرحت الصحيفة أن البارسا يعتبر هذه الديون ذات أولوية لأن الأندية المعنية من الممكن أن تقاضي النادي إذا لم يدفع الأموال ومن ثم سيتم إيقاف البلوجرانا من قيد اللاعبين.

الاخبار العاجلة