بالصور :فنية المنيا تعقد ندوة تعريفية لطلابها بعنوان “محو الأمية واجب وطني ومسئولية مجتمعية”

علي الشيخ23 نوفمبر 2020
كلية التربية الفنية بالمنيا تعقد ندوة

كتب : مجدي درويش

أقامت كلية التربية الفنية اليوم ندوة تعريفية للطلاب تحت عنوان “محو الأمية واجب وطني ومسئولية مجتمعية” بالتعاون مع فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المنيا.

كلية التربية الفنية بالمنيا تعقد ندوة
كلية التربية الفنية بالمنيا تعقد ندوة

حيث كان ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا والأستاذ الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة أمل محمد أبو زيد عميد كلية التربية الفنية ودكتور هاني نادي عبد المقصود منسق عام محو الأمية بجامعة المنيا وأ.م.د هالة محمد خليل منسق مشروع محو الأمية بالكلية وبحضور الأستاذ الدكتور محمد فتحي منسق محو الأميه بكلية التربية الرياضية.

كما جاءت الندوة للتأكيد على أن التعليم حق للجميع وذلك ضمن رؤية الدولة في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأن الأديان السماوية جميعها حثت على العلم وأن محو الأمية دور هام من أدوار قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا.

بينما هدفت الندوة إلى تعريف الطلاب بالكلية ببرنامج محو الأمية والذي يطبق للمرة الأولى هذا العام على طلاب كلية التربية الفنية وكيفية التسجيل به حيث لن يستطيع الطالب التخرج إلا بعد النجاح في محو أمية ثمانية أفراد.

بالإضافة إلى المميزات المادية العائدة على الطلاب المشاركين وهي عبارة عن مكافأة مالية عن كل فرد تم محو أميته.

وقد قامت الكلية في هذا الإطار بإنشاء صفحة على الفيسبوك خاصة بمشروع محو الأمية لتسهيل التواصل مع الطلاب.

كما تضمنت الندوة فيديو توضيحي للإجراءات التي اتخذتها الكلية لتعريف الطلاب بمشروع محو الأمية بالإضافة إلى اسكتش فني قدمه طلاب الكلية عن كيفية تشجيع المواطنين الأميين على الاشتراك في البرنامج.

علاوة على ذلك اتخذت الكلية كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الندوة باختيار منسقين ممثلين من الطلاب لكل الفرق الدراسية بالكلية لتحقيق التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا.

الاخبار العاجلة