إعلام الأزهر تناقش الاستعدادات لمؤتمر “التنمية المستدامة”

ياسمين درويش28 فبراير 2022آخر تحديث :
الاستعدادات لمؤتمر التنمية المستدامة
الاستعدادات لمؤتمر التنمية المستدامة

عقدت كلية الإعلام جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة أعمال لجان المؤتمر العلمي الدولي الثالث للكلية، الذي يأتي تحت عنوان “الإعلام العربي والمبادرات الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة”.

إعلام الأزهر
إعلام الأزهر

استعدادات مؤتمر التنمية المستدامة

وأوضح الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، موافقة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على انعقاد المؤتمر في قاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وذلك خلال الفترة من 23-24 مارس 2022م.

و في الوقت الذي أشاد فيه “أمين” بجهود اللجان المختلفة، حثّ الجميع على مواصلة هذه الجهود، مشيرا إلى متابعته المستمرة لأعمال اللجان حتى موعد انعقاد المؤتمر.

كلية الإعلام جامعة الأزهر
كلية الإعلام جامعة الأزهر

تلقي العديد من البحوث العلمية

و في نفس السياق، بين الأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي البلبوشي، وكيل الكلية ومقرر المؤتمر، أن اللجنة العلمية تلقت منذ الإعلان عن المؤتمر عددا كبيرا من البحوث العلمية، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام البحثي يأتي من تميز موضوعات المؤتمر ومحاوره، ومواكبته للاهتمامات الحالية محليا ودوليا.

ويأتي مؤتمر “الإعلام العربي والمبادرات الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة” برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث.

الاستعدادات لمؤتمر التنمية المستدامة
الاستعدادات لمؤتمر التنمية المستدامة

محاور المؤتمر

ويتناول المؤتمر عدة محاور، أهمها؛ الإعلام والمبادرات الوطنية الصحية، والإعلام ودوره في دعم ومساندة المبادرات الاقتصادية والمجتمعية، والإعلام ومبادرات التحول الرقمي، ووسائل الإعلام ودورها في لمبادرات التنمية المستدامة.

الاخبار العاجلة