اجتماع قيادات المكتب التنفيذي لمؤسسة الشباب للتنمية المستدامة بكفر الشيخ

علي الشيخ17 سبتمبر 2020
اجتماع قيادات المكتب التنفيذي لمؤسسة الشباب للتنمية المستدامة بكفر الشيخ

كتبت : نورهان مراد 

انعقد أمس اجتماع هيئة المكتب التنفيذي لشباب مؤسسة الشباب للتنمية المستدامة بكفر الشيخ لمناقشة عدد من الموضوعات التي تخص المؤسسة والتنظيم لحفل تدشينها وإنشاء موقع الكتروني تحت رعاية المهندس وليد سليمان رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

 

حيث ترأس الاجتماع الدكتورة وعد عصام رئيس لجنة التدريب والتثقيف وفي كلمتها، قالت إن فكرة التنمية المستدامة قائمة على وجود معايير لبناء وتأسيس أهداف واضحة للوصول إلى المستقبل، فأي مشروع يتطلع لما هو قادم هو الحق بالضرورة، وأي مشروع يهدف إلى الرجعية هو الباطل بالضرورة، والثابت أن أمس لا يصلح أن يكون قِـبلة.

 

كما أضافت أن وجود معايير لتحقيق الأهداف والعمل على متابعة التنفيذ بدقة يوجد حالة تنقلنا إلى المستقبل.

 

يُذكر أن حضر الاجتماع محمد الاسكندراني رئيس لجنة التراث والثقافة وعبد المجيد عصام رئيس لجنة الشباب وولاء النخلاوي مسؤول التنظيم وهالة محمد عضو هيئة مكتب لجنة الشباب ومحمد سمير محمد عضو هيئة مكتب لجنة التراث والثقافه وتفاعل أعضاء المؤسسة .

 

أيضًا أكد الاسكندراني أن المؤسسة تنظم دورة لنتمية المهارات الحياتية بالتعاون مع الأكاديمية المصرية الحديثة المحاضر دكتور إسلام دعبس.

 

و سيتم تدريب الشباب المشاركين على إمكانية اتخاذ القرار، وتعليم إدارة الوقت، وكيفية الاتصال الفعال، والقدرة على تحديد الأهداف، وكذلك حل مشكلات فريق وتجاوز المعوقات.

 

ومن جانبهما قال عبد المجيد عصام رئيس لجنة الشباب أن هذه الدورة تأتي ضمن سعي المؤسسة لتقديم خدمات ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهني، وكذلك تقديم الدعم الإرشادي والمساهمة في تغيير مفاهيم الشباب في مجال ثقافة العمل الحر وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل.

 

حيث أضاف جورج سامي أنه سيتم انطلاق موقع إخباري جديد تحت رعاية مؤسسة الشباب للتنمية المستدامة في شكل موقع الكتروني شبابي إخباري شامل يتناول كل الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والرياضية والعلمية والثقافية والدينية.

 

ووضّح جورج أنه تم وضع شكل نهائي سيجعل الموقع يحتل مرتبة متقدمة بين مواقع كفرالشيخ من خلال رؤية إعلامية جديدة وكوادر بشرية يتم إعدادها من مجموعة من شباب كفرالشيخ بالإضافة إلى عناصر الخبرة الاعلامية ومن المنتظر انطلاق نشرة إخبارية محلية عن المحافظة ورصد القضايا من موقع الحدث وطرح تصورات لحل قضايا المواطن .

الاخبار العاجلة