إليك 10 أدوات تساعدك في تنظيم الحمّام

الانطلاقة نيوز20 نوفمبر 2023آخر تحديث :
تنظيم الحمّام
تنظيم الحمّام

قد يكون تنظيم الحمّام محط اهتمام العديد من الأشخاص، وخاصةً أولئك الذين يحبون الترتيب والتنظيم، للبدء بعملية ترتيب الحمّام سوف تحتاج إلى أدوات معينة من شأنها حفظ كل شيء في مكانه الخاص، حيث يوفر متجر ترينديول Trendyol مجموعة كاملة من ادوات ترتيب وتنظيم الحمّام، يمكنك الحصول عليها بأسعار مخفضة عند تفعيل كود خصم ترينديول، والآن سنختار لك أفضل 10 قطع تساعدك في تحويل الحمّام الخاص بك إلى لوحة فنية.

10 أدوات مهمة لتنظيم الحمّام

سوف نقدم لك مجموعة من أهم أدوات تنظيم الحمام والتي تجدها في متجر أمازون بأسعار مخفضة، يمكنك الضغط على كود خصم امازون للوصول إلى مجموعة من العروض الحصرية، إليك أهم الأدوات التي تساعدك في تنظيم الحمّام:

  1. علاقة فرش ومعجون الأسنان 

تستخدم هذه الأداة لتعليق فرش الأسنان والمعجون بشكل منظم، بدلًا من وضعها في كاسة أو وعاء بشكل خاطئ وغير صحي، يتم تعليقها على حائط الحمّام إلى يمين المغسلة، تأتي بأشكال وأحجام مختلفة يمكنك الاختيار فيما بينها بما يلائم عدد الفرش التي ترغب في وضعها بداخلها، حيث تقدم الكثير من المتاجر الكبرى تخفيضات الجمعة البيضاء 2023، مما يجعلها فرصة لشراء كل ما تحتاجه.

مجموعة الحمّام

تتكون هذه المجموعة من عبوة سائل غسيل الأيدي، حامل الصابون، سلة المهملات وأداة تنظيف المرحاض، عندما تختار مجموعة كاملة من نفس التصميم، فإنك تمنح الحمّام منظرًا منسقًا وفخمًا، تجنب إبقاء سائل الأيدي في عبوته الأصلية، أو وضع الصابون مباشرة على المغسلة، لأن ذلك سوف يعمل على اتساخ المغسلة.

1- رفوف تنظيم مجموعة غسول الوجه والأيدي

تستخدم هذه الرفوف لوضع مجموعة العناية الشخصية، مثل غسول الوجه، كريم الجسم الوجه، كريمات وزيوت الشعر وغيرها من أدوات العناية الشخصية، بدلًا من وضعها بشكل غير مرتب، قم بترتيبها في رفوف معلقة على الحائط بشكل منظم.

2- شماعات الحمّام

تأتي الشماعات ثاني عامل من تنظيم الحمّام بالعديد من الأشكال، مثل شماعة البشكير التي تستخدم لتعليق مناشف اليدين إلى جانب المغسلة، و الشماعة متعددة الاستخدامات لتعليق المناشف الكبيرة وأرواب الحمّام والملابس.

3- رفوف تنظيم الحمّام

تأتي هذه الرفوف الحمّام بالعديد من الأشكال والتصاميم، مثل صندوق التنظيم المغلق أو الرفوف البلاستيكية أو الخشبية المفتوحة، حيث يعتمد اختياره على شكل وحجم الحمّام، تستخدم لحفظ البشاكير ومستحضرات الاستحمام وورق الحمّام وغيرها من مستلزمات الحمّام.

4- رفوف الشامبو ومستحضرات الاستحمام

إذا كان لديك مجموعة كبيرة من الشامبو ومستحضرات الاستحمام، فيجب اختيار رفوف قوية من المعدن أو البلاستيك المقوى؛ حتى تتمكن من حمل جميع هذه المستحضرات دون أن تنكسر، تأتي بالعديد من الأشكال، مثل رفوف على شكل زاوية والرفوف المستطيلة.

5- سلة ترتيب مناشف الوجه

عادةً ما تكون مناشف الوجه صغيرة الحجم ولا يمكن تعليقها على شماعة الحمّام، لذلك يفضل اختيار سلة جميلة وصغيرة الحجم ووضعها إلى جانب المغسلة؛ لترتيب المناشف بشكل جميل، وسلة أخرى لوضع المناشف المتسخة بشكل منفصل.

6- الشموع المعطرة ومعطر الحمّام

لا يكفي أن يكون تنظيم الحمّام نظيفًا ومرتبًا، إذ يفضل استخدام الشموع المعطرة ومعطرات الحمّام بروائح مليئة بالانتعاش؛ وذلك للمحافظة على رائحة جميلة ومنعشة طوال الوقت حتى بعد استخدام الحمّام، هناك العديد من الروائح والأشكال للشموع المعطرة، كما تأتي معطرات الحمّام بأشكال متنوعة، مثل جهاز التعطير أو المعطرات اليدوية أو الأحجار العطرية التي توضع في وعاء، كما يمكن استخدام سلة جميلة أو رفوف معلقة لوضع الشموع وجهاز المعطر بداخلها بشكل أنيق ومرتب.

7- حامل مناديل المرحاض

يتم تعليق هذه الأداة إلى جانب المرحاض؛ وتستخدم لحمل المناديل بشكل يسهل الوصول إليه واستخدامه، هناك أشكال عديدة ومتنوعة من حامل المناديل، مثل الحامل المعدني، البلاستيكي أو الخشبي.

8- بساط أرضية الحمّام 

تعتبر من أهم الديكورات التي يحتاج إليها الحمّام، لأنها تمنحه شعورًا بالدفء والفخامة، يفضل اختيار بساط بما يتلائم مع ألوان الديكورات والتصميم العام للحمّام، يمكن اختيار بساط واحد كبير يغطي معظم أرضية الحمّام أو قطع منفصلة يتم توزيعها بشكل متناسق.

كيف يتم اختيار أدوات ترتيب الحمّام؟

عند اختيار الأدوات والاكسسوارات التي تساهم في الحفاظ على الترتيب والنظام في الحمّام، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

تنظيم الحمّام
تنظيم الحمّام
  1. حجم الحمّام:

بدايةً حدد حجم ومساحة الحمّام لتتمكن من اختيار الأدوات والاكسسوارات المناسبة، فقد يحتاج الحمّام ذو المساحة الصغيرة إلى أدوات صغيرة ومعلقة على الحائط، بينما يحتاج الحمّام الأكبر مساحةً الى المزيد من الأدوات والديكورات، يتم وضعها بشكل جميل إلى جانب المغسلة أو في زوايا الحمّام.

2-  تصميم الحمّام: 

يتم اختيار شكل وحجم أدوات تنظيم الحمّام بناءًا على تصميمه وشكله، فإذا كان شكل الحمّام مربعًا يجب اختيار بساط مربع لأرضية الحمام، بالإضافة إلى خزانة مستطيلة الشكل، بينما إذا كان الحمّام مستطيل الشكل، فاختيار بساط مستطيل يبدو ملائمًا بشكل أكبر، وهكذا.

3- الألوان والديكورات:

يعتمد اختيار ألوان أدوات تنظيم الحمّام على الألوان الموجودة في الحمّام، حيث يفضل اختيار ألوان مشابهة أو الألوان الأساسية مثل الأبيض، الأسود والرمادي أو أدوات وديكورات خشبية تلائم معظم الألوان والديكورات.

يعد الحمّام المكان الذي نقضي فيه بعض الوقت للحصول على الراحة والعناية بأنفسنا، لذلك من المهم أن يتم الحفاظ على نظافته وترتيبه بشكل مستمر، لقد قدمنا لك في هذا المقال 10 من أدوات ترتيب الحمّام وأفضل المتاجر التي تقدم مجموعة واسعة من هذه الأدوات، بالإضافة إلى العوامل الواجب اتباعها عند اختيار هذه الأدوات؛ للحصول على حمام في غاية الأناقة والفخامة.

الاخبار العاجلة