تعرف على أسباب العقوبة القاصية لـ إيفان توني هدافي الدوري الإنجليزي؟

الانطلاقة نيوز6 يونيو 2023آخر تحديث :
إيفان توني
إيفان توني

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن اللاعب الإنجليزي إيفان توني، هداف فريق برنتفورد، سيتم إيقافه عن ممارسة اللعبة لمدة 8 أشهر، وذلك بسبب سجله الجيد واعترافه الصادق بإدمان القمار.

وتم إيقاف إيفان توني وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف جنية إسترليني (63 ألف دولار) في وقت سابق من مايو، بعد اعتراف اللاعب الإنجليزي الدولي، البالغ من العمر 27 عامًا، بارتكاب 232 انتهاكًا لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي، بما في ذلك المراهنة على المباريات التي خاضها.

وأوضحت اللجنة التنظيمية المستقلة للاتحاد الإنجليزي، في بيانها، أن التوصل إلى اتفاق لتقليص العقوبة من 11 شهرًا إلى 8 أشهر جاء بسبب صغر سن توني وإدمانه القمار، وكذلك بسبب سجله السابق الجيد فيما يتعلق بأي شيء آخر غير الانتهاكات في الملعب، وندمه الحقيقي الذي عبّرعنه.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: “بالإضافة إلى ذلك، ومن الأهمية بمكان، وجدت اللجنة أنه ينبغي إجراء تخفيض كبير لمدة الإيقاف ليعكس إدمان القمار ولعب الكازينو الاون لاين الذي شخص بواسطة خبير في الطب النفسي”.

وتابع اللاعب توني قائلاً: “أنا مصمم على معالجة مشكلة القمار بالخضوع للعلاج في ختام هذا الموسم. ومع أخذ كل هذه الأمور في الاعتبار، تقوم اللجنة بتخفيض العقوبة لمدة 3 أشهر.

كان من المفروض أن تكون العقوبة المفروضة على إيفان توني 15 شهرًا إذا لم يعترف بالذنب، وعلى الرغم من إيقاف إيفان توني حتى 16 يناير 2024، سيسمح له بالتدريب مع فريقه والعودة إلى اللعب اعتبارًا من 17 سبتمبر المقبل بعد استعادة لياقته البدنية.

إيفان توني
إيفان توني

وبين 262 انتهاكًا مزعومًا، قال الاتحاد الإنجليزي إن 126 كانت متعلقة بمباريات شارك فيها فريق توني أو كان مؤهلاً للمشاركة فيها.

وقد سجّل توني 20 هدفًا في 33 مباراة بالدوري مع فريق برنتفورد هذا الموسم، الذي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع هذا لم يكن اللاعب ايفان توني هو الوحيد الذي تم إيقافه من قبل الاتحادات الرياضية لكرة القدم في الكثيرالبلدان والدوري الانجليزي وهناك أكثر من لاعب متورطين في لعب البلاك جاك اون لاين والروليت الاونلاين المراهنات في الكازينوهات الاونلاين من قبل وتم ايقافهم أيضا من قبل.

لماذا مثل هذة الممارسات يتم منعها من قبل الاتحادات

  • لانها تخل بمدء تكافىء الفرص
  • غير اخلاقية.
  • بعض البلدان لديهم القمار من المحرمات الدينية.
  • تربح غير مشروع للاعب.
  • لذلك يتم إيقاف اللاعبين الذين بتورطون في مثل هذة الممارسات.

ولقد أوضحت الأدلة التي قدّمها خبير في الطب النفسي إلى اللجنة التنظيمية للاتحاد الإنجليزي أن إيفان توني يعاني من إدمان القمار وأنه في حاجة إلى المساعدة. ونتيجة لذلك، خفضت اللجنة العقوبة من 11 شهرًا إلى 8 أشهر. ولن يسمح لتوني باللعب مرة أخرى حتى 17 يناير 2024.

أجرى الطبيب النفسي الدكتور فيليب هوبلي مقابلة مع توني مرتين قبل تشخيص إصابته، وقالت اللجنة إن أدلته كانت “منطقية ومُقنعة للغاية”. وأعرب برينتفورد عن قرارهم بـ “فعل كل ما في وسعهم” لدعم توني في مواجهة إدمانه، فيما قال اللاعب إنه “سيتحدث قريبًا”.

وأضاف توماس فرانك مدرب برينتفورد: “تحتاج علاقة كرة القدم والمقامرة إلى مراجعة، ولقد تذكرنا بأنه يجب علينا فعل ما يكفي لتثقيف لاعبينا. ولدى السلطات مهمة كبيرة في ضمان أننا نفعل ذلك بشكل أفضل”. وأضاف “إذا لم أتمكن من التحدث إليه، فأعتقد أنه يتعين عليهم حظري أيضًا، إذا لم يُسمح لي بدعمه، فهذا يعني أن هناك خطأً ما.”

أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين أنه يقدم “دعمًا عمليًا وسريًا كبيرًا للاعبين” الذين يعانون من إدمان القمار. وقال في بيانه “إنه من الأهمية بمكان أن يتم دعم اللاعبين بشكل مناسب في اتخاذ خطوات لطلب المساعدة، وأن تأخذ العمليات التي تشمل عقوبات المقامرة في كرة القدم بعين الاعتبار رفاهية اللاعبين”.

وقد سجّل إيفان توني 20 هدفًا في 33 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم، وظهر لأول مرة مع منتخب إنجلترا كبديل في الانتصار المؤهل لبطولة أوروبا 2024 على أوكرانيا في مارس الماضي، بعد أن استدعى لأول مرة لفريق جاريث ساوثجيت في سبتمبر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة