أتقنت القرآن فذهب بها للقمة .. تكريم زهراء لايق من محافظ كفر الشيخ

أنهار أبو العلا9 يوليو 2021آخر تحديث :
الزهراء لايق
الزهراء لايق

كرّم اللواء جمال نور الدين الطالبة ” زهراء لايق ” ابنة قرية الشباسية الحاصلة على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوة القرآن الكريم والتي تكون أول فتاة تتلوا القرآن في مناسبة رسمية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك أثناء انعقاد مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي تقديرا لجهودها وإتقانها للقران الكريم .

حيث أقدم اللواء جمال نور الدين بتكريمها بمشاركة عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ و قدّم أسمى عبارات الشكر والتقدير لوالدتها ومشايخها لدعمهم لها ووصولها لهذا المكان بفضل الله ثم بعد ذلك بدعمهم لها .

كما قامت الزهراء لايق بتلاوة القرآن الكريم بصوتها العذب الساحر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة .

و خطفت الأذن بصوتها الساحر العذب بتلاوتها الهادئة والعذبة لآيات الذكر الحكيم ، واشتهرت زهراء لايق بصوتها العذب في تلاوة القرآن الكريم بأحكامه وأيضا في الاناشيد الاسلامية والوطنية .

الجدير بالذكر أن الزهراء لايق هي طالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري حصلت على المركز الأول في تلاوة القرآن الكريم على المستوى العالمي ، وحصلت أيضا على المركز الأول بمسابقه الصوت الذهبي للقرآن الكريم وتجويده .

علاوة على ذلك أنه توفى والدها عندما كان عمرها 3 سنوات ، ولديها شقيق يدعى عبدالرحمن وتقيم هي ووالدتها وشقيقها في منزل جدتها ” من جهة الأم ” حيث دعمتها والداتها حتى وصلت لهذه المكانة العظيمة التي لها الثواب العظيم في الدنيا والآخرة .

الاخبار العاجلة