أبو العينين يهنئ السيسي والشعب المصري بحل أزمة السفينة الجانحة

علي الشيخ29 مارس 2021آخر تحديث :
ابو العينين
ابو العينين

كتب:حنان جبل

قدم النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بحل أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.

ونشر أبو العينين تدوينه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث افتتحها قائلا : نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، والعالم أجمع بهذا الانجاز الكبير، والملحمة التي تواصلت خلالها كل الجهود والإمكانيات المصرية لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس التي أبحرت بالفعل، وخلّفت من ورائها فرحة عارمة وشعور مفرح بالانتصار والنجاح، وكللت جهود هيئة قناة السويس ورجالها الأبطال لتجاوز الأزمة التي ألمّت بحركة التجارة العالمية، وأثرت على أسواق السلع والنفط العالمية.

وتابع تحية للفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على كافة الجهود المبذولة لتعويم السفينة العملاقة بأيدي مصرية وإمكانيات مصرية وعقلية مصرية فذة لإدارة الازمة منذ بدايتها وحتى نهايتها.. تحية للقوات المسلحة وأبطالها رجال المهام الصعبة ..” كنتم قد المسئولية والتحدي” .

اليوم آمن العالم أجمع بقدر مصر، وعرفت مؤشرات البورصات العالمية وأسواق السلع والنفط تأثير مصر، بعدما حاول المشككون النيل منها، وأيقن المجتمع الدولي ككل أن مصر وحدها هي ميزان العالم، وأيقونة بقائه والمتحكم الأول في أمنه الغذائي وتوازنه الاقتصادي.

بينما أكد أن نجاح مصر في حل أزمة السفينة حمل رسائل عدة للعالم، أن تعثر سفينة فى القناة يضرب الاقتصاد العالمي، وأن أمن وسلامة التجارة العالمية مفتاحه مصر.

كما تابع : انها رسالة عكست رؤية الرئيس السيسي المستقبلية للتجارة البحرية في العالم .. وتشييده القناة الجديدة بأموال المصريين الذين وثقوا في قائدهم والتي لولاها ما كانت قناة السويس اليوم قادرة على استيعاب حجم السفن الضخمة وتحقيق ارقاما وانجازات أبهرت العالم .

حيث أوضح أن  تجاوز الأزمة في وقت قياسي، والاهتمام العالمي بها، هو أبلغ رد لمن يشكك في قيمة قناة السويس كأهم ممر ملاحي في العالم، وقيمة مصر كدولة محورية في حركة التجارة العالمية، وكلنا لاحظنا انخفاض أسعار النفط بعد دقائق من تعويم السفينة بعد ارتفاعها بنسبة 5 % خلال الثلاث أيام الفائتة.

وأعرب عن فخره بشعب مصر قائلا : إن أهل مصر في الإسماعيلية والسويس وكل المحافظات نقلوا للعالم اليوم فرحة كبيرة واحتفالات ضخمة مع أبواق السفن والقاطرات العابرة ابتهاجا بما تحقق، كأنه يوم عيد وطني نسترجع فيه الفرحة بأمجاد الماضي ونستلهم منه الإرادة والعزيمة للتحديات المقبلة.

الجدير بالذكر أنه أختتم كلامه قائلا : ستبقى مصر شامخة عزيزة، قادرة على كل التحديات وصامدة في وجه المشككين بمزيد من القوة والصلابة والتكاتف ووحدة مؤسساتها وتماسك شعبها، وحكمة رئيسها وزعيمها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وعلينا من الآن فصاعدا استغلال كل الامكانيات والانطلاق من نقطة قوة، ومنظور أكثر أهمية لتعظيم مواردنا والعمل لنصبح جزءً كبيرا من سلاسل الإمدادات العالمية.

الاخبار العاجلة