آبل وجوجل يزيلان لعبة بابجي من أحد متاجر بعض الدول

علي الشيخ7 سبتمبر 2020آخر تحديث :
لعبة بابحي

 

كتب: غادة عثمان

 

قام كلاً من آبل وجوجل بإزالة لعبة PUBG من متجرGoogle PlayومتجرApple App, كما حظرت الحكومة الهندية مجموعة من التطبيقات للهواتف الذكية الصينية والتي تضمنت أيضًا لعبة PUBG الشهيرة، والتي زعمت أنها كانت منخرطة في أنشطة تمس سيادة وسلامة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام.

كانت اللعبتان متؤفرتان للتنزيل حتي مساء أمس، قبل أن تقوم كل من جوجل وأبل بإزالة ألعاب PUBG Mobile وPUBG Mobile Lite من المتاجر، حيث تمت إزالة الألعاب الآن ولن يتمكن أي شخص من تنزيلها بعد الآن، وذلك بحسب موقع TOl.

كما حظرت الحكومة الهندية أيضًا 26 لعبة أخرى بخلاف لعبة PUBG، شملت Cyber ​​Hunter وCyber ​​Hunter Lite وKnives Out-No rules، وSuper Mecha Champions وLifeAfter وDawn of Isles وLudo World-Ludo Superstar والمزيد.

 

حيث أنه من المتوقع أن تتم إزالة هذه الألعاب من Play Store وApp Store على التوالي، وبالنسبة للأشخاص الذين قاموا بالفعل بتثبيت أي من هذه الألعاب، فستتوقف عن العمل تلقائيًا، كما ورد أن شركة الإنترنت الصينية العملاقة Tecent شهدت انخفاضًا بنسبة 2 ٪ في تداول أسهمها في بورصة هونج كونج بعد حظر الهند على PUBG.

 

الجدير بالذكر فقد أغلقت أسهم Tencent عند ما يزيد قليلاً عن 69 دولارًا للسهم يوم الخميس، بانخفاض حوالي 2 ٪ من حوالي 71 دولارًا في اليوم السابق، ويرتبط الانخفاض في أسعار الأسهم بكون الهند أكبر سوق لـ PUBG من حيث قاعدة المستخدمين، فيما لا تعد الهند سوقًا ذات إيرادات عالية للعبة، لكن القاعدة الكبيرة من المستخدمين هنا تعد ميزة للعبة ومستثمريها.

الاخبار العاجلة