وزارة التربية والتعليم تنفي ظهور نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة

علي الشيخ11 أغسطس 2021
طارق شوقي

FB IMG 1628677486255

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من منشورات عن مؤشرات نتائج امتحانات شهادة 2020/2021، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة عن مؤشرات نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020/2021، وأن كل ما يتم تداوله عن مؤشرات لنتائج شهادة الثانوية العامة لا أساس له من الصحة، وغير صادر عن الوزارة، مُشددةً على أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري.

من جانبها ناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور والطلاب إلى عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف إثارة القلق بينهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

هذا وأن عملية التصحيح تتم مركزياً وبشكل إلكتروني وليس عن طريق “كنترولات ولجان تصحيح” مثل الأعوام الماضية، دون تدخل أي عنصر بشري؛ لضمان حصول الطالب على حقه وفق إجاباته.

كما قامت وزارة التربية والتعليم أيضا بمناشدة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة 0227963273.

على صعيد آخر فقد نوه شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية 15 أغسطس الحالي، وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية”.

ومن الجدير بالذكر فقد عقدت امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا “بابل شيت” بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

 

الاخبار العاجلة