هل يمكن تداول العملات بسهولة؟

تداول العملات

يمكن للمستثمرين تداول أي عملة تقريبًا في العالم من خلال ما يسمى بالفوركس. من أجل كسب المال في الفوركس، يجب أن تدرك أنك تخاطر بالمضاربة، أي أنك معرض للخسارة ايضاً وليس الربح فقط. في الأساس، أنت تراهن على أن قيمة إحدى العملات ستزداد بالنسبة إلى عملة أخرى. كما ان العائد المتوقع لتداول العملات مشابه لسوق المال وأقل من الأسهم أو السندات.

ومع ذلك، من الممكن زيادة كل من العوائد والمخاطر باستخدام الرافعة المالية. يعتبر تداول العملات بشكل عام أكثر ربحية للمتداولين النشطين من المستثمرين غير النشطين. كما لاحظت أن هناك العديد من المصطلحات لذلك لا يمكن ان نقول ان تداول العملات سهل، ولكنه يستحق العناء. تابع المقال لتعرف أكثر بكثير مما يدور فعقلك وما وراء السطور!


شرح بيع وشراء العملات

من المهم ملاحظة أن العملات يتم تداولها وتسعيرها في أزواج. فمثلاً، بالتأكيد قد سمعت او رأيت زوج عملة يورو / دولار أمريكي بقيمة 1.1256. في المثال السابق، العملة الأساسية هي اليورو، أما الدولار الأمريكي هو عملة التسعير.

في جميع حالات تسعير تداول العملات، فإن العملة الأساسية تساوي وحدة واحدة. العملة الآخرى هي مقدار العملة التي يمكن لوحدة واحدة من العملة الأساسية شراؤها. بناءً على مثالنا السابق، كل هذا يعني أنه يمكن لليورو الواحد شراء 1.1256 دولار امريكي. يمكن للمستثمر كسب المال في الفوركس عن طريق تقدير قيمة العملة المدرجة أو عن طريق انخفاض قيمة العملة الأساسية.

تداول العملات
تداول العملات

كيف يمكنك كسب المال من تداول العملات؟

عليك معرفة أن الطريقة الوحيدة للمكسب هي فتح صفقة رابحة، والمراهنة على الحصان الكاسب! اي ان الصفقة التي تفتحها على زوج معين من العملات، ان زادت سوف تربح وإن انخفضت سوف تخسر. يمكن اعتبار العملة الأساسية بمثابة مركز قصير لأنك “تبيع” العملة الأساسية لشراء العملة المدرجة. في المقابل، يمكن اعتبار العملة المقتبسة كمركز طويل على زوج العملات.

في مثالنا السابق، يمكنك ملاحظة ان اليورو يمكنه شراء 1.1256 دولاراً والعكس صحيح. لشراء اليورو، يجب على المتداول أولاً بيع الدولار الأمريكي للشراء على اليورو. لكسب المال من هذا الاستثمار، سيتعين على المستثمر إعادة بيع اليورو عندما ترتفع قيمته مقارنة بالدولار الأمريكي، والفرق بين العمليات هو المكسب.


مزايا تداول العملات

سوق الفوركس هو السوق الأكثر سيولة في العالم. غالبًا ما تكون العمولات صغيرة، وفروق الأسعار بين العرض والطلب قريبة من الصفر. فروق الأسعار القريبة من نقطة واحدة شائعة في بعض أزواج العملات. من الممكن تداول العملات الأجنبية بشكل متكرر دون تكاليف معاملات عالية.

مع تداول العملات الأجنبية، يوجد دائمًا سوق رابح في أحد ازواج العملات. تضمن الطبيعة طويلة المدى للفوركس، وتنوع العملات العالمية، والارتباط المنخفض أو حتى السلبي للعديد من العملات مع أسواق الأوراق المالية، فرصاً ثابتة للتداول.

إن كنت تبحث عن اجابة مختصرة، لا، تداول العملات ليست بهذه السهولة، ولكنها مربحه وتستحق العناء والتعلم. فيمكنك ان تتعلم تجارة اخرى وتكسب منها هامش ربح بسيط قد لا يُجدي حتى ثمن التعلم، ولكن الفوركس يختلف عن ذلك. مغامرة الفوركس محفوفة بالمخاطر، فكلما زاد الربح في اي تجارة زادت المخاطر ايضاً، وكلما كان هناك فائز، كان هناك خاسر.

الاخبار العاجلة