مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكشف بوستر دورته الـ7

مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة

كشفت الصفحة الرسمية لـ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن البوستر الرسمي لـ الدورة السابعة، عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة
مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة

والبوستر تتوسطه صورة لإمرأة تخلط ملامحها ما بين ملامح نساء الجداريات المصرية القديمة وبعض تفاصيل الوجوه الشرقية في بلاد العرب وما حولها، بقلادة مجردة تلف رقبتها وبعض الرموز المتناثرة ما بين الفرعونية وتفاصيل الشريط السينمائي.

والمرأة هي بطلة البوستر، حيث تقف بشموخ تستدعي امرأة مختار في نهضة مصر برؤية واقعية حداثية، وأحال مفهوم الزي الملكي في مصر القديمة إلي شريط فيلمي وكأن بطلة البوستر ملكة متوجة بالسينما.


مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وفي ذات السياق قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تكريم المخرجة والمنتجة والسياسية التونسية الكبيرة سلمى بكار، وذلك تقديرًا لمشوارها الإبداعي الطويل، حيث تعتبر من الرائدات في السينما العربية، وأول مخرجة تونسية تنتج أعمالها.

مهرجان أسوان الدولي لافلام المرأة
مهرجان أسوان الدولي لافلام المرأة

كما قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تكريم المخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج، وذلك عن مجمل مسيرتها السينمائية التي تمتد لنحو 20 عاما قدمت خلالها العديد من الأفلام المهمة التي تناقش قضايا اجتماعية وقضايا المرأة، حازت على إثرها على العديد من الجوائز العالمية.

بالإضافة إلى تكريم الإعلامية الكبيرة الدكتورة درية شرف الدين، تقديرا لدورها في دعم الثقافة السينمائية على مدى سنوات طويلة. تقلدت مناصب مهمة مثل رئاستها جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بوزارة الثقافة، ورئاستها لقطاع القنوات الفضائية بالتليفزيون المصري، قبل أن تتقلد منصب وزارة الإعلام في الفترة مابين يوليو 2013 وحتى يونيو 2014.


مهرجان اسوان الدولي لأفلام المرأة

وتقام الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في الفترة من 5-10 مارس المقبل.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

يذكر مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، هو مهرجان سينمائي مصري مختص بالأفلام المتعلقة بقضايا المرأة، ويعد بمثابة حوار سينمائى بين المبدعين بمختلف قارات العالم، بهدف إبراز دور المرأة في المجتمع، وتسليط الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجهها.

التعليقات مغلقة.