قصة مسلسل قلم رصاص وأبطاله وتفاصيل العمل.. رمضان 2024

ريهام أشرف16 فبراير 2024
مسلسل قلم رصاص

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، الذي يتزامن معه انطلاق ماراثون مسلسلات الموسم المنتظر من قبل متابعي الدراما، ولاسيما المسلسلات الخليجية التي تحظي بشعبية واسعة في الشارع العربي، وينتظر الجمهور على أحر من الجمر عرض مسلسل قلم رصاص.

أبطال مسلسل قلم رصاص
أبطال مسلسل قلم رصاص

ومن جانبها بدأت الكاتبة المسرحية والدرامية ” مريم القلاف ” تصوير أحدث أعمالها في الكويت وهو يحمل اسم ” قلم رصاص” ويضم نخبة من ألمع نجوم العرب.

قصه مسلسل قلم رصاص

تدور قصة مسلسل قلم رصاص، في إطار اجتماعي تشويقي، حول الكثير من المشاكل الزوجية التي تحدث داخل بيوت العائلات، قالت المؤلفة في تصريحات سابقة لها: “علينا أن نكون أحيانا فلم رصاص وأحيانا آخري ممحاه.. لكي نمحي أخطاءنا في حق الآخرين”، لنتوقع أن قصة العمل غير عادية وبها الكثير من القصص الحساسة.

وتعود القضايا المطروحة في العمل إلي قصص واقعية حدثت في الكويت، تناولتها الكاتبة مع إضافة بعض الشخصيات إليها من وحي خيالها.

أبطال مسلسل قلم رصاص

يشارك في بطولة مسلسل قلم رصاص، عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • إبراهيم الحربي.
  • سناء بكر يونس.
  • عبير أحمد.
  • شيلا سبت.
  • حسين الحداد.
  • فيصل فريد.
  • ميلا الزهراني.
  • رندا حجاج.
  • سارة صلاح.
  • علي المهيني.
  • ومن تأليف مريم القلاف.
  • وإخراج عبد الله التركماني.

موعد عرض مسلسل قلم رصاص

ويبدو أن طاقم العمل حريص على الانتهاء من تصوير المسلسل المكون من 30 حلقة سريعًا؛ وذلك حتى يتاح عرضه في رمضان 2024.

وهو مسلسل تشويقي قصته واقعية لأحداث كانت موجودة بالفعل عام 1990 ستسرد علي أساس إنها من 2024 مع تزامنها مع هذا العام وبدون أخطاء تاريخية وزمنية وبعيد عن كل الغموض أو السياسة أو الكوميدية.

علي المهيني

يجسد الفنان علي المهيني ضمن أحداث مسلسل قلم رصاص شخصية تدعى “أحمد” وهو شاب موهوب في مجال التصوير، لكنه يعيش قصة حب مع فتاة أعلى منه اجتماعيًا، إذا تتحدر من طبقة ثرية، ومع تصاعد العلاقة بينهما وتحدث بعض المواقف التي تغير مجري الأحداث.

ولفت المهيني، في تصريحات صحفية مؤخرًا، إلى أن الدور جديد كليًا عما قدمه في السابق، خصوصًا أنه يقف في جانب الخير، كونه شخصية طيبة ومسالمة بإضافة إلى أنه عصامي ويكافح في الحياة.

وكان آخر أعمال الفنان علي المهيني مسلسل “قفص مخملي” مدرب الجري الذي يواجه المشاكل مع إحدي الفتيات وهو من بطولة هيا عبد السلام، فؤاد علي، مرام البلوشي، بدر الشعيبي، ميثم بدر، رونق بدور، عمر الملا، عبد الله الفريح، سارة صلاح، نور محمود، رهف العنزي، عزور صفر وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر رضا.

سناء يونس

تجسد الفنانة سناء يونس ضمن أحداث مسلسل قلم رصاص، دور امرأة سعودية تعيش في الكويت، وخلال الغزو تعثر على طفلة صغيرة تركها أهلها بظروف غامضة، فأتكفّل بتربية الطفلة 33 عامًا حتى يظهر أهلها أخيرًا.

إلى جانب ذلك، أشارت في تصريحات صحفية أنها تكابد معاناة شديدة عندما تعيش صراعًا مع النفس، لافته إلى أن هناك مواقف عدة تحاول اجتيازها بشتى الطرق.

وتستعد يونس لحالياً في مدينة أبوظبي لتصوير مشاهدها في المسلسل السعودي ” نوف وطارق ” من المقرر عرضه في سباق رمضان 2024، ومن بطولة مجموعة من فناني السعودية منهم: فايز بن جريس، ايدا القصي، الممثلة القديرة جنات الرباني، وإخراج محمود الدوايمة.

وكان آخر أعمال الفنانة سناء يونس مسلسل “طاش العودة” 2023 حيث كانت من ضمن ضيوف شرف العمل، ومن بطولة ناصر القصبي، عبدالله السدحان، راشد الشمراني، محمد الطويان، يوسف الجراح، بشير الغنيم، ريماس منصور، إلهام علي، محمد الكنهل، عبد الله عسير.

 ميلا الزهراني

تلعب الفنانة ميلا الزهراني، ضمن أحداث قلم رصاص، دور الفتاة التي تركها أهلها، لتعيش في كنف امرأة سعودية (سناء يونس) ظلّت تعتقد لفترة طويلة أن هذه المرأة هي أمها الحقيقية، لكنها تُصدم بعدما تكتشف أنها من عائلة كويتية وأهلها موجودون بالفعل.

وتستعد الفنانة ميلا الزهراني لمسلسل السعودي “الخطة ب” في الماراثون الرمضاني 2024 ويشاركها البطوله كلا من: إبراهيم الحجاج، ميلا الزهراني، إبراعيم الخير الله، زياد العمري، وقصته تدور حول إطار كوميدي وهو النوع الذي يجذب المشاهدين، حيث سيقوم المسلسل بتجسيد بعض المواقف في صور وقوالب مرحة، ولكن لم يتم الكشف عن قصة المسلسل بشكل تفصيلي حتي الآن.

وكان آخر أعمال الفنانة ميلا الزهراني مسلسل “دفعة لندن ” وهو قصة مجموعة من الطلبة العرب الذين ينتقلون إلي مدينة الضباب للدراسة خلال فترة الثمانينات حاملين معهم أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم المختلفة لنبدأ حكايات الحب والعبرة والمؤتمرات.

عبير أحمد

أما الفنانة عبير أحمد، فقد كشفت عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل قلم رصاص قائله: “أنا الزوجة التي تعشق زوجها رغم مرور أعوام طويلة على زواجهما، حيث إن الحب القديم الذي تحمله قلوب النساء في الماضي، يبقى مدى الحياة”، لافته إلى أنها تعيش حياة سعيدة إلى أن يحدث شيئًا سيغير مجري الأحداث.

وعلي جانب آخر تنتظر الفنانة عبير أحمد مسلسلها “زمن العجاج” في الماراثون الرمضاني المقبل ومن بطولة جاسم النبهان، عبير أحمد، عبد الرحمن العقل، أحمد مساعد، حسين المهدي، فيصل العميري، عبد الله يهمن، حسن إبراهيم ،شوق، مني حسين، مي البلوشي، إيمان الحسيني، ومن إخراج جاسم المهنا وتأليف إيمان سلطان.

شيلاء سبت

تطلُّ الفنانة شيلاء سبت من باب ضيوف الشرف المسلسل، حيث تجسد شخصية فتاة ثرية وطموحة، ومع ذلك فإنها زاهدة وتحب حياة البسطاء، لافته إلى أنها تعيش قصة حب حالمة ضمن أحداث مسلسل قلم رصاص.

ومن ناحية آخرى تتواجد الفنانة شيلاء سبت في الموسم الرمضاني المقبل 2024، أيضًا بمسلسل يحمل “منت رايق ” من بطولة الفنانة هبة الدري، فيصل فريد، عبد العزيز النصار، محمد الكاظمي، شيماء سليمان، شيلاء سبت، سعود بو شهري، نواف نجم، شهاب حاجية، ومن تأليف النوفلي وإخراج نهلة الفهد.

قلم رصاص
مسلسل قلم رصاص

ويذكر آخر أعمال الفنانة شيلاء سبت مسلسل “الوعد 2” وقصة العمل له علاقة بملحمة أبوزيد الهلالي ويعرض حياته منذ ولادته وقصة نفيه مع والدته وكيف قضي طفولته حتي أصبح شابًا وعاد لينتقم من والده دون علمه بالقرابه بينهما، وتنتظر عرض مسلسل قلم رصاص.

اقرأ أيضًا:

الاخبار العاجلة