ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023 (إحصائيات)

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023 (إحصائيات)
الأهلي

يشغل ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا عقول قطاع كبير من جمهور المارد الأحمر، بالرغم من مشاركة الفريق في بطولة السوبر المصري بنسخته الجديدة المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلي
الأهلي

وبالرغم من مشاركة المارد الأحمر في بطولة السوبر المصري، وقبلها في كأس العالم للأندية وحصوله على المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية، إلا أن الارتباطات الإفريقية للفريق هي المسيطرة على جماهير الأحمر.

مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال إفريقيا

ويلعب بطل إفريقيا أمام نادي يانج يانج أفريكانز التنزاني يوم 16 أو 17 فبراير المقبل، وذلك ضمن الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن تم تأجيل مباراة الأحمر مع شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب مشاركة بطل إفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية.

ويلعب الأحمر أمام ميدياما الغاني في الجولة الخامسة يوم 24 فبراير 2024 وتقام المباراة في غانا.

بينما تقام المباراة الأخيرة للمارد الأحمر أمام يانج أفريكانز التنزاني يوم 1 أو 2 مارس 2024، ويبحث المارد الأحمر عن التأهل للدور القادم في البطولة.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2023

يتصدر المارد الأحمر ترتيب مجموعته في دوري أبطال إفريقيا برصيد 5 نقاط حصدهم من 3 مباريات، وفي المركز الثاني يأتي فريق يانج أفريكانز التنزاني الذي يملك نفس رصيد الأهلي من النقاط، ولكن في 4 مباريات، إلا أن شباك يانج أفريكانز التي استقبلت 5 أهداف جعلت الفريق في المركز الثاني، على عكس النادي الأهلي الذي استقبلت شباكه هدفًا وحيدًا.

وتستعرض معكم “الانطلاقة نيوز” ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا:

المركز الفريق المباريات الفوز التعادل الخسارة الأهداف المسجلة الأهداف المقبولة فارق الأهداف النقاط
1 النادي الأهلي 3 1 2 0 4 1 3 5
2 يانغ أفريكانز 4 1 2 1 5 5 0 5
3 شباب بلوزداد 3 1 1 1 4 2 2 4
4 نادي ميدياما 4 1 1 2 3 8 -5 4

وعلى صعيد آخر تبقى 3 مباريات متبقية لكل فريق في المجموعة، وسوف يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

القنوات الناقلة لمباريات دوري أبطال إفريقيا

وتقوم مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل مباريات ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا حصريًا في الشرق الأوسط، وذلك بدءًا من دور المجموعات، أما الدوران التمهيديان من البطولة، فتنقل مبارياتهما على القنوات الخاصة بمستضيف كل مباراة.

ويلتقي الأهلي، بنظيره مودرن فيوتشر، اليوم الخميس في نهائي كأس السوبر المصري، وذلك في المرة الأولى لظهور البطولة بنسختها الجديدة، والتي تقام فيها البطولة بمشاركة 4 فرق.

وكان مودرن فيوتشر هو أول طرف في النهائي، وذلك بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 14-13 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

بينما تأهل المارد الأحمر إلى النهائي، بعد الفوز في الدقائق الأخيرة على نادي سيراميكا كليوباترا بهدف ذاتي سجله اللاعب جاستيس آرثر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ويستضيف ملعب محمد بن زايد مباراة النهائي، والتي ستقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومودرن فيوتشر

وتُنقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس، باعتبارها الناقل الحصري لجميع المسابقات المحلية داخل مصر، كما تُنقل أيضًا عبر قناة أبو ظبي الرياضية.

الأهلي وكايزر تشيفز

وفي نهاية هذا التقرير قد رصدنا لكم في السطور السابقة ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، نتمنى لكم قراءة ممتعة.