كم عدد أهداف محمد صلاح في مسيرته الكروية؟.. الفرعون يتخطى حاجز الـ 315 هدفًا

فاطمة ياسين1 أبريل 2023
عدد أهداف محمد صلاح

يُعد محمد صلاح واحدًا من أفضل لاعبي منتخب مصر والوطن العربي في السنوات الأخيرة، ومنذ أن وطأت قدمه أرض القارة العجوز ، إستطاع تحقيق نجاحات إستثنائية جعلته ضمن الأفضل في العالم، حيث تخطت عدد أهداف محمد صلاح حاجز الـ 315 هدفًا.

ميسي ومحمد صلاح
ميسي ومحمد صلاح

وترصد لكم “الانطلاقة نيوز” في السطور التالية عدد أهداف محمد صلاح في مسيرته الكروية مع كافة الأندية والمنتخب المصري.

في البداية أذكر الله وصلي على النبي صلى الله عليه وسلم. 

بدأ محمد صلاح مسيرته الكروية في الدوري المصري مع نادي المقاولون العرب، وبعد ذلك خاض تجربته الإحترافية في أوروبا من بوابة بازل السويسري، ثم إنتقل صلاح إلي نادي تشيلسي ولكن لم تنجح تجربته مع تشيلسي بسبب جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز آنذاك؛ الذي لم يكن مقتنع باللاعب، وترتب على ذلك رحيل صلاح إلى فيورنتينا،ثم إلى روما لمدة موسم على سبيل الإعارة، وذلك قبل أن يشتري الجيالوروسي عقده من البلوز، وخلال مشاركته مع روما، شهدت هذه الفترة تألقًا كبيرًا للاعب تحت قيادة سباليتي، المدير الفني لروما آنذاك، الذي طور من أداء اللاعب، وبعد هذا التألق الكبير أتت المحطة الأبرز في تاريخ الفرعون المصري، والتي كانت ليفربول.


أهداف محمد صلاح مع المقاولون

كانت بداية محمد صلاح مع المقاولون العرب بداية جيدة لشابًا يافعًا، حيث لفت إليه الأنظار، وفي موسمه الأول كان ضمن التشكيل الأساسي لذئاب الجبل، وفي موسمه الأول سجل 5 أهداف في 24 مباراة، ومنذ 2010 حتي 2012 كانت حصيلة أهداف صلاح 12 هدف خلال، 44 مباراة بقميص ذئاب الجبل.


عدد أهداف محمد صلاح مع بازل

إنضم صلاح إلي بازل السويسري بنهاية موسم 2011 – 2012 ، الذي قضى فيه موسمًا ونصف، شارك خلال هذه الفترة في 79 مباراة، وصلت عدد أهداف محمد صلاح 20 هدفًا، منهم 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا.


عدد أهداف محمد صلاح مع تشيلسي

كانت محطة صلاح مع البلوز فاشلة، وصُنفت على أنها اسوأ محطة في رحلته الإحترافية، حيث لم يشارك إلا في 19 مباراة، وكان أغلبها كبديل، ولم يسجل سوى هدفين فقط.

عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر
عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر

عدد أهداف محمد صلاح مع فيورنتينا

كانت فترة فيورنتينا لصلاح بمثابة طوق النجاة الذي انقذه من الغرق، وهو لا يزال يتحسس طريقه في ملاعب أوروبا، وفي شتاء موسم 2014 – 2015 إنضم لفيورنتينا على سبيل الإعارة، وخاض مع النادي الإيطالي 20 مباراة سجل فيهم 9 أهداف في مدة لا تتجاوز نصف الموسم.


عدد أهداف محمد صلاح مع روما

وبعد التألق الكبير لصلاح مع فيورنتينا، حيث كان تألق صلاح ملفتاً لأنظار روما، فأنتقل اللاعب لصفوف روما على سبيل الإعارة لمدة موسم، سجل خلاله 15 هدف من 42 مباراة، ثم إنتقل بشكل دائم لصفوف الذئاب، وزادت الحصيلة التهديفية للاعب في الموسم الثاني له مع روما، حيث سجل 19 هدف في 41 مباراة، وبهذا بلغ إجمالي أهدافه مع روما 34 هدف في 83 مباراة.


عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول

وفي مطلع موسم 2017- 2018 كانت النقلة الكبري لصلاح عندما عاد مرة أخرى الي البريميرليج، ولكن هذه المرة من بوابة ليفربول، وفي الموسم الأول مع الريدز سجل صلاح 44 هدف في جميع المسابقات، منهم 34 هدف في الدوري وإثر ذلك حصل الملك المصري على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي، وفي الموسم الثاني سجل صلاح 27 هدفًا في جميع البطولات، وفي موسمه الثالث سجل 23 هدفًا في جميع البطولات.

وخلال مشاركة الفرعون المصري مع ليفربول منذ 2017، بلغ السجل التهديفي له 179 هدف في 294 مباراة مع الريدز في مخلتف البطولات.

عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول
عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول

عدد أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر؟

أما عن مشاركة محمد صلاح مع منتخب الفراعنة، فقد شارك صلاح مع منتخب مصر في مختلف الأعمار السنية، وشارك الفرعون المصري مع منتخب بلاده في مختلف البطولات الكبري مثل أوليمبباد لندن 2012، وأمم إفريقيا، وكأس العالم 2018،حيث كان أحد أهم أسباب وصول الفراعنة لمونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، ومنذ 2011 سجل صلاح 50 هدفًا في 86 مباراة بقميص المنتخب المصري الأول، يسبقهم 10 أهداف مع الفئات السنية المختلفة للمنتخب وجاءت كالتالي:

  1. منتخب مصر تحت 20 عامًا أحرز 3 أهداف في 11 مباراة.
  2. مصر تحت 23 عامًا سجل 4 أهداف في 11 مباراة.
  3. المنتخب الأوليمبي أحرز 3 أهداف في 4 مباريات.

إذن، مجموع الغلة التهديفية للفرعون المصري مع منتخب مصر هي 60 هدف في 112 مباراة بقميص الفراعنة.


عدد أهداف محمد صلاح في مسيرته الكروية؟ 

بلغ عدد أهداف محمد صلاح في مسيرته الكروية حتى الآن 316 هدفًا خلال 657 مباراة مع الأندية والمنتخب المصري، مقسمة إلى:

  1. 256 هدف في 545 مباراة مع الاندية.
  2.  60 هدف في 112 مباراة مع المنتخب.
الاخبار العاجلة